أكرم القصاص - علا الشافعي

جارديان: نواب بـ"العمال" يبلغون الشرطة عن جونسون بسبب حفلات الكريسماس 2020

السبت، 04 ديسمبر 2021 12:30 م
جارديان: نواب بـ"العمال" يبلغون الشرطة عن جونسون بسبب حفلات الكريسماس 2020 بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن نواب حزب العمال أبلغوا الشرطة عن رئيس الوزراء بوريس جونسون بشأن مزاعم بتنظيم حفلتين على الأقل في داونينج ستريت – رئاسة الوزراء- خلال قيود الإغلاق العام الماضي.

جارديان
جارديان

 

وكتب نيل كويل ، النائب العمالي إلى مفوض شرطة العاصمة ، كريسيدا ديك ، يطلب منها التحقيق في التقارير التي تفيد بأن رئيس الوزراء تحدث في حفل وداع زميل في نوفمبر ، كما سمح بتنظيم حفل عيد الميلاد للموظفين في ديسمبر.

 

في ذلك الوقت ، كانت هناك قيود إغلاق سارية تمنع التجمعات. وبعد إرسال الرسالة ، قال كويل: "أعتقد أنهم خالفوا القانون. اتبع معظم الناخبين في دائرتى القواعد.. جونسون ليس فوق القانون ".

 

كما طلب باري جاردينر ، وزير التجارة الدولي السابق في  حكومة الظل ، من شرطة العاصمة التحقيق ، مضيفًا: "إذا حدثت هذه الأحداث ، فهذا يعني أن هناك قاعدة واحدة للحكومة وأخرى لأي شخص آخر.

 

لم ينف جونسون صراحة تنظيم الحفلات لكن رئاسة الوزراء أصرت على أن "جميع قواعد كورونا تم اتباعها". وفي وقت سابق يوم الجمعة ، قالت شرطة العاصمة إنها لم تتلق أي شكاوى بعد بشأن الحفلات.

 

بشكل منفصل ، دعا المدعي العام الإقليمي السابق ، نذير أفضل ، إلى التحقيق لفحص انتهاكات الإغلاق المزعومة سواء حفلات داونينج ستريت العام الماضي أو رحلات مستشار جونسون، دومينيك كامينجز أثناء الإغلاق.

 

وقالت الصحيفة إن التحقيق من المقرر أن يبدأ في العام الجديد ، لفحص مدى التزام المسئولين بقواعد وتوجيهات الحكومة الخاصة وتأثير الانتهاكات المزعومة على الامتثال العام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة