تعرف على ويليام بواتييه.. أهم فرسان فى تاريخ أوروبا

السبت، 04 ديسمبر 2021 08:30 م
تعرف على ويليام بواتييه.. أهم فرسان فى تاريخ أوروبا فرسان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مثَّل الفرسان المدربون تدريباً جيداً والمدرعات الثقيلة انتصاراً للقوة العسكرية خلال العصور الوسطى، ولا يوجد رمز أكثر شهرة لأوروبا فى العصور الوسطى من الفارس: يرتدى درعًا لامعًا، ويتنافس مع منافسيه، ولذا الفرسان كانوا أكثر بكثير من مجرد شخصيات رومانسية - لقد كانوا انتصارًا للتكنولوجيا العسكرية، وتصف الروايات من العصور الوسطى المحاربين المدربين تدريباً جيداً والمدججين بالسلاح الذين يدوسون عبر قوات العدو بينما يقطعون أطرافهم ورؤوسهم.

كانت الموارد اللازمة للخيول والدروع والأسلحة تعنى أن الفروسية كانت عمومًا وظيفة للأثرياء. جاء معظم الفرسان من عائلات نبيلة، وقد يؤدى النجاح فى المعركة إلى منح ملكية لأراضى وألقاب إضافية، وفقا لما ذكره موقع هيستورى.

بطبيعة الحال، كقادة للجيوش، كان الفرسان مسؤولين عن الانتصار - والخسارة - فى بعض أهم المعارك فى العصور الوسطى، لكنهم صنعوا التاريخ أيضًا بطرق أخرى، شغل العديد من المناصب الدينية المهمة وكذلك المناصب العسكرية، وكان بعضهم من كتاب التاريخ والشعر، مما ساعد على صياغة صورة الفارس الذى ما زلنا نعرفه اليوم، ومن أبرزهم، وليام بواتييه.

كان الغزو النورماندى لإنجلترا من أقدم وأهم الانتصارات التى حققها الفرسان فى العصور الوسطى، ويأتى الكثير مما نعرفه عن تلك المعركة من ويليام أوف بواتييه (حوالى 1020-1090). تدرب ويليام كفارس فى شبابه، وأصبح قسيسًا وعالمًا، وعندما غزا وليام الفاتح إنجلترا عام 1066، كان وليام أوف بواتييه قسيسًا له، فى وقت لاحق، قدم رواية معروفة عن حياة الملك والغزو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة