أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة العراقية": متحور "أوميكرون" لم يصل البلاد حتى الآن

السبت، 04 ديسمبر 2021 01:30 م
"الصحة العراقية": متحور "أوميكرون" لم يصل البلاد حتى الآن كورونا في العراق
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة العراقية أن متحور "أوميكرون" لم يدخل البلاد حتى الآن، مشيرة إلى أن العراق قادر على تشخيص السلالة الجديدة بمختبراته العامة التي تم تطويرها مؤخرا.


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر - في تصريح أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية اليوم/السبت/- إن "المعلومات حتى الآن متضاربة بشأن (أوميكرون) لأن العلماء بحاجة إلى وقت لدراسة الحالات وليس من الواضح هل هو أخطر من باقي المتحورات أم لا؟"، مضيفا"أننا الآن أقدر مما كنا قبل سنة بهذه الخبرة الكبيرة التي تولدت لدينا واستمرار الحكومة العراقية في دعم الاستعدادات الصحية وأهمها زيادة عدد الأسرة المخصصة لمرضى كورونا".


من جانبها، أكدت عضو الفريق الطبي الإعلامي بوزارة الصحة العراقية، ربى فلاح، أن إهمال الإجراءات الوقائية وتدني نسب التلقيح تؤدي إلى تطورات جينية في سلالات فيروس كورونا ودخول سلالات جديدة متحورة قد تكون أشد خطورة من سابقتها ، محذرة من دخول البلاد في موجة رابعة في الأيام المقبلة.
وأشارت فلاح إلى أن نسبة التطعيم بالجرعة الأولى وصلت إلى 30% من الفئات المستهدفة، فيما وصلت نسبة المطعمين بالجرعة الثانية إلى أكثر من 18%، وإجمالي المتلقين للقاحات وصلت إلى ما يقارب 7 ملايين.


ويعد العراق في صدارة الدول العربية من حيث مؤشرات سوء الوضع الوبائي؛ إذ تجاوزت حصيلة الإصابات الكلية حاجز المليونين، وقاربت حالات الوفيات نحو 24 ألف حالة، بحسب آخر بيانات من وزارة الصحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة