أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس ماكرون يصل جدة فى مستهل زيارة رسمية للسعودية

السبت، 04 ديسمبر 2021 12:30 م
الرئيس ماكرون يصل جدة فى مستهل زيارة رسمية للسعودية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جولته الخليجية، اليوم السبت، فبعد زيارته إلى الإمارات  ثم قطر وصل الرئيس الفرنسي إلى جدة في مستهل زيارة رسمية للسعودية، وفق العربية.

وذكرت مصادر في قصر الإليزيه، أن وزراء الخارجية والدفاع والاقتصاد والثقافة، وعددا من مسؤولي كبريات الشركات الفرنسية سيرافقون ماكرون في جولته، كما تركز الجولة الخليجية على مناقشة العلاقات الثنائية والعمل المشترك الذي يخدم مصالح الدول فضلا عن مناقشة قضايا المنطقة والعالم.

وقد بحث أمس الجمعة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع الرئيس الفرنسي ماكرون، علاقات الصداقة ومسارات  التعاون المشترك فىمختلف المجالات في إطار الشراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع البلدين، خاصة في الجوانب الاستثمارية والاقتصادية والتكنولوجيا المتقدمة والطاقة والأمن الغذائي، إضافة إلى المجالات الثقافية والتعليمية وغيرها بما يحقق مصالحهما المتبادلة.

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء مجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة