طقس متقلب فى المحافظات.. الغيوم تغطى سماء الغربية وبورسعيد والإسكندرية.. رياح شديدة بكفر الشيخ وتوقف حركة الصيد بميناء البرلس لسوء الأحوال الجوية.. وطقس شديد البرودة فى المنيا ومشمس بالأقصر.. صور وفيديو

الخميس، 30 ديسمبر 2021 01:30 م
طقس متقلب فى المحافظات.. الغيوم تغطى سماء الغربية وبورسعيد والإسكندرية.. رياح شديدة بكفر الشيخ وتوقف حركة الصيد بميناء البرلس لسوء الأحوال الجوية.. وطقس شديد البرودة فى المنيا ومشمس بالأقصر.. صور وفيديو
المحافظات – أحمد مرعى – محمد سليمان – فتحية الديب - حسن عبد الغفار – السيد فلاح - مصطفى عادل – محمد عزام – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر، اليوم الخميس، طقسا متقلبا، وظهرت الغيوم بكثافة فى مختلف أرجاء مصر شمالاً وجنوباً، حيث أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه تم التنويه منذ بداية الأسبوع، إلى عدم استقرار الأحوال الجوية بالبلاد، مشيرة إلى أن هذه الحالة تبدأ من اليوم، الخميس، بسبب منخفض متعمق في طبقات الجو العليا، على ارتفاع 6 كيلو من سطح الأرض، ويتزامن معه وجود منخفض على سطح البحر المتوسط.

ففى محافظة الغربية تشهد المحافظة، اليوم الخميس تقلبات جوية وطقسا سيئا تزامناً مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ، وتشهد سماء المحافظة تجمع السحب الكثيفة والمتوسطة ونشاط للرياح المحملة بالأتربة، وسقوط أمطار خفيفة استمرت لدقائق.

ورفعت المحافظة حالة الطوارئ في كافة القطاعات تزامنا مع موجة الطقس السيئ، وقرر المحافظ استمرار العمل في غرفة الأزمات على مدار الساعة ومنع الإجازات، كما رفعت شركات المياه والكهرباء الطوارئ للتعامل مع البلاغات والشكاوي وقت هطول الأمطار.

وفى بورسعيد قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الخميس، عن حالة الطقس من أحد الشوارع بنطاق حي المناخ في محافظة بورسعيد، وشهدت المحافظة غيوما في السماء وهبوب خفيف للرياح مصحوب بالأتربة على كافة الأحياء ومدينة بورفؤاد.

وفى محافظة الأقصر، تشهد المحافظة حالة من الطقس المعتدل مع سطوع الشمس بصورة طبيعية منذ الصباح الباكر، حيث أعلنت محافظة الأقصر، رفع درجة الاستعدادا على مستوى مراكز ومدن المحافظة لمواجهة حالة عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة بناء على تقرير هيئة الأرصاد الجوية، وذلك حتى تحسن الأحوال الجوية.

ووجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، برفع درجة الاستعداد بين كافة الجهات المعنية ومتابعة جاهزية كافة المعدات مع انعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات لتلقي أي بلاغات محتملة وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة.

وفى الإسكندرية قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا من محافظة الإسكندرية لرصد حالة الطقس حاليا، حيث تشهد المحافظة انخفاضا فى درجات الحرارة وغطت السحب سماء المحافظة، فيما سقطت كميات كبيرة من الأمطار فجراً، وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وأعلن تعطيل الدراسة اليوم الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية اليوم الخميس 30 ديسمبر، ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية، ويأتي ذلك حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

وفى كفر الشيخ رصدت عدسة "اليوم السابع"،اليوم الخميس، حالة الطقس بمدن وقرى كفر الشيخ، والتي اتسمت برياح شديدة وسماء ملبدة بالغيوم، واحتمالية سقوط أمطار خلال الساعات المقبلة، وأعلنت غرفة العمليات بمحافظة كفر الشيخ عن توقف حركة الملاحة بمياه البحر المتوسط نظرا لسوء الاحوال الجوية من هبوب رياح وارتفاع الأمواج.

كما أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ عن استمرار انعقاد غرف العمليات، لمتابعة حالة الطقس، ورفع مياه الأمطار من شوارع كفر الشيخ، أولا بأول، وتوقفت حركة الصيد في ميناء البرلس بكفر الشيخ، اليوم الخميس؛ لسوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد، والتي تسببت في ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية وهطول الأمطار بصورة متقطعة، وكانت غرفة العمليات وإدارة الأزمات في المحافظة، قد تلقت إشارة من ميناء البرلس بتوقف حركة الصيد ابتداء من اليوم؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

وناشد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، الصيادين بعدم الخروج في رحلات صيد خوفا على سلامتهم وحياتهم، وضمانا لعدم تعرضهم للأمواج العاتية وسرعة الرياح، موجهًا بتكثيف الاستعدادات اللازمة، لمواجهة أي آثار ناتجة عن سوء الأحوال الجوية، وشدد على قيام غرفة عمليات المحافظة، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة الموقف، والتعامل الفوري مع أي مواقف طارئة، أولا بأول.

وفى المنيا قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا عن حالة الطقس بمحافظة المنيا اليوم، الذى يشهد طقسا غير مستقر وغيوم كثيفة واختفاء للشمس ونشاط للرياح على الطرق السريعة، وشهدت المنيا طقسا شديد البرودة أمس حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

ومن ناحيته أعلن اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة الى مديريات الخدمات بالمحافظة، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتمالية عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بناءًا على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

وشدد محافظ المنيا على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية وكل الأجهزة المعنية بنطاق المحافظة لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة سوء الطقس وان يكونوا على أهبة الاستعداد للتعامل الفوري مع أي طارئ وتفعيل غرف العمليات الفرعية وادارة الأزمات والكوارث بجميع قطاعات المحافظة وربطها باتصال متواصل بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة لاستقبال اى شكاوى وبلاغات من المواطنين وسرعة الاستجابة الفورية لها ، مؤكدا ضرورة تحلى الجهاز التنفيذي بالمحافظة بروح الفريق الواحد لتدارك اى حالات طارئة والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن وتقليل الخسائر لا قدر الله والتي قد تنجم عن هذه الحالات، وتستقبل المحافظة شكاوى وبلاغات المواطنين عن أية طارئ على الأرقام التالية : (2342200 ، 2320001) والخط الساخن 114.

وفى الشرقية قدم تلفزيون" اليوم السابع" بثا مباشرا، عن حالة الطقس بطريق" بلبيس- القاهرة" الصحراوى بمحافظة الشرقية، وتشهد المحافظة هبوب رياح خفيفة مع انخفاض فى درجات الحرارة وأجواء شتوية، فيما قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رفع درجة الاستعداد بغرفة الأزمات بديوان عام المحافظة والمجالس والمدن فى حال سقوط الأمطار.

وفى الإسماعيلية أجرى "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا من مدينة الإسماعيلية، لرصد حالة الطقس اليوم الخميس، والسيولة المرورية بطريق "الإسماعيلية - القاهرة الصحراوى"، حيث يشهد طقس الإسماعيلية انخفاض في درجات الحرارة وتصل درجة الحرارة الصغرى 10 والعظمى 19 درجة، كما يشهد الجو نشاط خفيف للرياح.

ومن المتوقع إن يشهد طقس غدًا الجمعة سوف انخفاض حاد في درجات الحرارة، حيث تصل العظمى خلال فترات النهار إلى 15 درجة مئوية، والصغرى لـ8 درجات خلال فترات الليل وأقل من ذلك على محافظات شمال الصعيد، وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس:  القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة، بورسعيد الصغرى 13 العظمى 18، ودمياط الصغرى 12 والعظمى 17، والزقازيق الصغرى 11 والعظمى 18، والإسماعيلية الصغرى 10 والعظمى 19، والسويس الصغرى 11 والعظمى 19، والعريش الصغرى 11 والعظمى 18 درجة.

 

جانب من طقس بورسعيد
جانب من طقس بورسعيد

 

سماء محافظة بورسعيد اليوم
سماء محافظة بورسعيد اليوم

 

شوارع حي المناخ ببورسعيد اليوم الخميس
شوارع حي المناخ ببورسعيد اليوم الخميس

 

غيوم بسماء محافظة بورسعيد
غيوم بسماء محافظة بورسعيد

 

غيوم في سماء بورسعيد اليوم
غيوم في سماء بورسعيد اليوم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة