الكاتب كرم جبر: ما يحدث حاليا في مصر من مشروعات وتنمية إعجاز

الخميس، 30 ديسمبر 2021 12:51 ص
الكاتب كرم جبر: ما يحدث حاليا في مصر من مشروعات وتنمية إعجاز الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن فيروس كورونا "كابوس" على البشرية ولا يعلم أحد متى ينتهي، ولكن أزمة كورونا أخف وطأة من أثر الإرهاب الذى ضرب الدولة بالكامل، ولاسيما في الصعيد الذي دفع فاتورة الإرهاب بشدة بحرمانه من مشروعات التنمية.

 
أضاف جبر، في لقائه مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" الذى يقدمه عبر قناة CBC ، أنه اللوم في البناء على الأراضي الزراعية يلقى على أطراف متعددة بالدولة، لذلك يحث الرئيس السيسي دائما على خطورة ذلك، مردفا: "الدولة لم تتدخل في هذه الأوقات بوضع مخططات عمرانية للناس، لذلك كان البناء على الأراضي الزراعية كبير جدا".
 
وأكمل: "شبكة الطرق الممتدة في الصعيد لا توجد في أي دولة بالعالم سوى الصين، وهذا المشروع للمستقبل ويمكن استيعاب الزيادة السكانية بشكل كبير، وما يحدث حاليا في مصر من مشروعات وتنمية إعجاز".
 
وأشار إلى أن الهدف من المشروعات، توفير فرص عمل لكثير من الشباب، لحمايتهم من التطرف والإرهاب، متابعا: "هنا الانتماء مش كلمة، ولكن هو إحساس بحصول المواطن على حقه في دولته، ومن يعمل في هذه المشروعات سيحب وطنه كثيرا، ومن كان يتخيل أن يتم تجديد السكة الحديد بهذا الشكل؟ وأنا أتذكر في الماضي أن السفر في القطارات كان عذابا".
 
وأتم: "المبالغ التي صرفت لتطوير السكة الحديد كبير جدا، ووصل إلى 1700 مليار جنيه، والتحدي الحقيقي الذي يواجه مصر في الفترة المقبلة، بأنك بنيت مشروعات كثيرة في المحافظات فكيف تحافظ عليها وتديرها لتدر أموال لتسديد الديون".
 
وأشار إلى أهمية توفير مشروعات السكن للمصريين، ليعيشوا بكرامة وبشكل لائق بهم، مردفا: "طول ما فيه شباب عاطل هتبقى فيه مشكلة، لذلك القضاء على البطالة هو الحل السحري لوجود عدالة الاجتماعية في نفوس الناس، إذا توفير فرص عمل للشباب أمر مهم جدا، ولكن المشروعات الصغيرة تحتاج إلى حضانة وكل رجل أعمال يحتضن 5 آلاف شاب وينشأ لهم مصنعا".
 
وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر، أن الصعيد، هو بداية الطريق للجهورية الجديدة، التي تعتمد على عدة مقومات أهمها الإنسان، قائلا: "الإنسان هو الذي يبني وهو القادر على حماية هذا البناء، لذلك بناء الإنسان يبدأ من الشباب ورعايتهم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة