أكرم القصاص - علا الشافعي

استجابة لـ"اليوم السابع" التنسيق الحضارى يضع لافتة جديدة على منزل سيد مكاوى

الخميس، 30 ديسمبر 2021 12:00 م
استجابة لـ"اليوم السابع" التنسيق الحضارى يضع لافتة جديدة على منزل سيد مكاوى لافتة عاش هنا
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع الجهاز القومى للتنسيق الحضارى لافتة جديدة ضمن مشروع "عاش هنا" على منزل الموسيقار والفنان الراحل سيد مكاوى، استجابة لما نشره "اليوم السابع" بعدما رصد ما تعرضت له اللافتة القديمة من الضرر جراء تغطيتها بالزيت والشحم.

وكان "اليوم السابع" رصد ما تعرضت له لافتة الموسيقار سيد مكاوى فى مشروع "عاش هنا"، والمعلقة عند مسكنه الذى قضى حياته فيه بمنطقة العجوزة بعد أن غطاها الزيت والشحم.

وتواصل "اليوم السابع" مع المهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضارى، الذى أكد أنه سيرسل من يقوم بتغيير اللافتة القديمة التى ضاعت معالمها بأخرى جديدة تحمل بيانات الفنان الكبير الراحل سيد مكاوى الذى أثرى الحياة الفنية فى مصر بألحانه وأغانيه على مدار عقود.

وتوجد اللوحة فى محافظة الجيزة وتحديدًا فى 35 شارع طنطا خلف مسرح البالون، ويعد مشروع "عاش هنا" من المشروعات الثقافية التي تتبناها الدولة لتعزيز قيم التنوير ورفع مستويات الوعي فقد عنى "التنسيق الحضارى" بتعميق الوعى من خلال تسليط الضوء على الرموز بمختلف المجالات لتأثيرهم في حياة الناس وجهودهم في خدمة الوطن وقد شملت الجهود توثيق سيرة 420 رمزا تضم كتابا وفنانين ومبدعين وشهداء مع تعليق لافتة على منزل كل شخصية.

WhatsApp Image 2021-12-30 at 10.39.30 AM
لافتة عاش هنا الجديدة على منزل سيد مكاوى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة