يصدر قريبًا.. طبعات جديدة من "الفاعل" و"لصوص متقاعدون" لـ حمدى أبو جليل

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 04:30 م
يصدر قريبًا.. طبعات جديدة من "الفاعل" و"لصوص متقاعدون" لـ حمدى أبو جليل  توقيع العقد
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصدر خلال الفتربة المقبلة طبعات جديدة لروايتى "الفاعل" و"لصوص متقاعدون"، للروائي حمدى أبو جليل، وقد فازت رواية "الفاعل"، الصادرة في طبعاتها الأولى عن دار ميريت، والتى تعد أقرب للسيرة الذاتية المتخيلة، بجائزة نجيب محفوظ للرواية والتى تصدرعن الجامعة الأمريكية عام 2008.

أما رواية لصوص متقاعدون فتدور عن مجموعة من اللصوص الذين يعيشون في بيوت متجاورة، وقد حظيت الرواية باهتمام واضح عند نشرها وترجمت إلى عدة لغات.

وقد صدرت مؤخرًا عن الجامعة الأمريكية فى القاهرة الترجمة الإنجليزية لرواية "قيام وانهيار الصاد شين"، للروائى حمدى أبو جليل بعنوانها الجديد "رجال ابتلعوا الشمس"، بعد ظهور الطبعة العربية الثالثة من الرواية عن دار روافد للنشر والتوزيع، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2021.

تتناول الرواية مسيرة ما أسمته "مواطنو الصاد شين"، أو الجنسية التى اخترعها معمر القذافى، وهم البدو المصريون الذين انتقلوا إلى ليبيا فى سبعينيات القرن الماضى، كما تتناول تجربة الهجرة غير الشرعية من السواحل الليبية إلى السواحل الإيطالية والرواية تعتمد تكنيكا جديدا على الرواية العربية ولغة تستلهم كوكتيلا من اللهجات العربية.

وقد صدر لحمدى أبو جليل عدة كتب منها: "أشياء مطوية بعناية فائقة"، و"أسراب النمل"، فضلاً عن كتابه "القاهرة جوامع وحكايات" عن هيئة الكتاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة