أكرم القصاص - علا الشافعي

فيفا يصدم جنوب أفريقيا ويرفض شكواها ضد غانا فى تصفيات كأس العالم

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 07:23 م
فيفا يصدم جنوب أفريقيا ويرفض شكواها ضد غانا فى تصفيات كأس العالم منتخب جنوب افريقيا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الاحتجاج المقدم من قبل جنوب أفريقيا ضد غانا والحكم السنغالى ندياى ماجويت، بعد الخسارة بهدف نظيف فى الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة مجموعات تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، ليفشل منتخب الأولاد فى التأهل إلى المرحلة الفاصلة.

وقدم اتحاد الكرة جنوب أفريقيا شكوى رسمية إلى فيفا وكاف ضد حكم المباراة على أمل إعادتها وإحياء فرصة التأهل إلى كأس العالم الذى يغيب عنه الفريق منذ 2010 عندما استضاف أول نسخة للمونديال فى القارة السمراء.

وذكر موقع "غانا سوكر" الغانى، أن اللجنة التأديبية في الفيفا أعلنت أن الاحتجاج الذي قدمته جنوب أفريقيا غير مقبول لأنه لم يستوف الشروط المنصوص عليها فى المادة 46 من قانون الانضباط. وأكد الفيفا أن جنوب أفريقيا لديها الحق فى الاستئناف على هذا القرار.

من جانبه أكد اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم في بيان رسمي أنه تلقى قرار الفيفا، ولكنه سيطلب أسبابا من الفيفا حول رفض الاحتجاج المقدم، كما سوف ينظر في خيارات أخرى.  

وتستند جنوب أفريقيا على موقف مشابه في تصفيات كأس العالم 2018 كانت جنوب أفريقيا طرفًا فيه أمام السنغال حيث فاز وقتها الأولاد بنتيجة 2-1 وثبت بعدها تورط حكم المباراة الغاني جوزيف لاميتي في التلاعب بنتيجة المباراة وتم إيقافه مدى الحياة في واقعة وصفت بالفضيحة المدوية وقتها وأعيدت المباراة لتفوز السنغال 2-0 وتتأهل إلى كأس العالم على حساب جنوب أفريقيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة