أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يخاطب الأمريكيين عبر التليفزيون البريطانى.. ويؤكد: عدت لـ"جحيم السياسة" من أجل الناس.. دونالد يحذر رئيس وزراء بريطانيا من "طواحين الهواء".. ويؤكد: أحبه رغم تحوله الليبرالى.. وهجوم حاد منه على ميجان ماركل

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 07:00 ص
ترامب يخاطب الأمريكيين عبر التليفزيون البريطانى.. ويؤكد: عدت لـ"جحيم السياسة" من أجل الناس.. دونالد يحذر رئيس وزراء بريطانيا من "طواحين الهواء".. ويؤكد: أحبه رغم تحوله الليبرالى.. وهجوم حاد منه على ميجان ماركل ترامب يخاطب الأمريكيين عبر التلفزيون البريطانى
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خطط بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا للطاقة النظيفة ، وانتقد ميجان ماركل دوقة ساسكس ، وتحدث عن سلسلة من القضايا القديمة خلال مقابلة مع السياسي البريطاني الذي تحول إلى مذيع نايجل فاراج بثت على التلفزيون البريطاني.

 

وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية وصفت مقابلة الرئيس السابق دونالد ترامب بأنها "حصرية للعالم" من منتجع مار لاجو في فلوريدا اوجدت أرضية جديدة لترامب الذي طالما قال ان الانتخابات الرئاسية السابقة 2020 التي فاز بها جو بايدن سرقت منه، وألمح ترامب البالغ من العمر 75 عام إلى أنه قد يترشح مرة أخرى للرئاسة في عام 2024 ويحاول العودة إلى البيت الأبيض الذي غادره في يناير 2021.

 

وبعيدًا عن القضايا الامريكية، كان لترامب اهداف في المملكة المتحدة، بما في ذلك رئيس الوزراء الذي كان حليفًا وثيقًا خلال الفترة التي قضاها في البيت الأبيض ، وميجان ماركل ، التي يعتقد أنها استغلت منصبها في العائلة المالكة، قائلا إنها قللت من احترام العائلة المالكة البريطانية خلال مقابلة مع المذيع والسياسي البريطاني نايجل فاراج قائلا: "أعتقد أنها لا تحترم العائلة المالكة والأهم من ذلك الملكة".

 

وقال ترامب عن ماركل، التي تزوجت دوق ساسكس في حفل زفاف ملكي فخم في لندن في عام 2018 ، إنه "ليس من محبيها"، موضحًا: "لم أكن من اليوم الأول .. أعتقد أن هاري قد تم استخدامه بطريقة مروعة وأعتقد أنه سوف يندم يومًا ما"، وأضاف: "أعتقد أنها دمرت علاقته مع عائلته، وهذا يضر الملكة."

 

ورداً على تعليقات فاراج حول استخدام ميجان ورقة بعنوان دوقة ساسكس للضغط على أعضاء الكونجرس بشأن إجازة عائلية مدفوعة الأجر، قال ترامب: "إنها تحاول القيام بأشياء أعتقد أنها غير مناسبة للغاية. إنها لا تحترم العائلة المالكة ، والأهم من ذلك ، للملكة وهي امرأة عظيمة ، مثل هذا الشخص العظيم ، وشخصية تاريخية"، وأكد: " قضينا وقتًا رائعًا معًا ، نتعايش بشكل رائع".

 

خلال ذلك كان جونسون، الذي أعلن في أكتوبر عن حملة "Build Back Greener" لتزويد كل منزل في المملكة المتحدة بالطاقة بواسطة طاقة الرياح البحرية خلال 10 سنوات "خطأً" من وجهة نظر ترامب.

 

قال ترامب: "بوريس مخطئ - إذا كان منغمسا في ذلك، فإنه يرتكب خطأ كبير .. لكني أحبه، كنت دائمًا أواصل معه رغم أنه انحرف قليلاً إلى الجانب الليبرالي"، وأضاف: "الرياح سخيفة. إنه لأمر مروع بالنسبة لاسكتلندا ويمكنني رؤيته لأنني أملك ممتلكات رائعة في اسكتلندا وللاسف أرى طواحين الهواء.. يا للعار إنهم يقتلون كل الطيور".

 

وشملت الموضوعات الأخرى التي تمت تغطيتها ، التمرد في مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير من قبل أنصار ترامب  وحركة Black Lives Matter ، وأزمة الهجرة في المملكة المتحدة ، والمشاكل على الحدود الأمريكية المكسيكية ، والحركة اليسارية المناهضة للفيروس ، وسؤال ما إذا كان ترامب. سيرشح نفسه للمنصب مرة أخرى.

 

كما توقع دونالد ترامب أن يكون عام 2022 "كبيرًا جدًا" بينما سيكون عام 2024 عام "أكبر" على حد وصفه، حيث إنه سيعود إلى مسار الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة، مشيرا الى أن التجمعات والاحتفالات التي يقيمها تشهد أعدادا كبيرة من الجماهير، لكنه لم يعلن صراحة موقفه من الترشح لرئاسة الولايات المتحدة مرة أخرى.

 

وقال في المقابلة مع زعيم حزب بريكست السابق نايجل فاراج إنه يحب أمريكا ونقلها إلى مستوى لم يسبق له مثيل من قبل خلال فترة رئاسته، وردا على سؤال من فاراج عن سبب رغبته في العودة إلى "جحيم السياسة"، قال ترامب: "لذلك أنا أحب بلادنا. لقد أوصلت البلد إلى مستوى لم يسبق له مثيل من قبل".

 

وأضاف: "لقد قمنا بعمل رائع، إذا كنت تحب البلد ليس لديك خيار، فهذا ليس سؤالاً. إنها فقط.. هذه حياة رائعة وجميلة في مار لاجو لكني أحب ذلك أيضًا، لأنني كنت أساعد الناس".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة