بيسكوف: لقاء لافروف وبلينكن سمح بمناقشة المواقف المتباينة لروسيا وأمريكا

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 01:24 م
بيسكوف: لقاء لافروف وبلينكن سمح بمناقشة المواقف المتباينة لروسيا وأمريكا لافروف
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف إن اللقاء بين وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ونظيره الأمريكى أنتونى بلينكن سمح بمناقشة المواقف المتباينة للبلدين.

وأشار بيسكوف، حسبما نقلت "روسيا اليوم"، إلى أن لقاء لافروف وبلينكن في ستوكهولم، كان فرصة جيدة لتوضيح مواقف روسيا الاتحادية والولايات المتحدة، المتباينة في العديد من القضايا بطريقة واضحة للغاية.

وأضاف ممثل الكرملين: "نحن نتفهم بوضوح، أن هذا اللقاء كان فرصة جيدة لكلا الجانبين لشرح مواقف كل منهما بطريقة واضحة ودقيقة للغاية. وهذه المواقف تختلف في العديد من القضايا".

وكان وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أعلن الخميس، أنه من المقرر انعقاد الجولة الثالثة من مشاورات الاستقرار الاستراتيجى الروسية الأمريكية المقرر أوائل عام 2022 القادم، مؤكدًا أن التعاون بين روسيا والولايات المتحدة مهم للاستقرار العالمى وعلى الجانبين إدراك ذلك.

وقال لافروف، خلال اجتماعه مع نظيره الأمريكى أنتونى بلينكن، أمس الخميس: "على الرغم من كل الاختلافات - وهى عميقة نوعًا ما، كما أقر قادتنا - فمن الضرورى لروسيا والولايات المتحدة تنفيذ نهج مسؤول، وإدراك أهمية دولتينا للاستقرار والأمن العالميين، بما فى ذلك المنطقة الأوروبية الأطلسية".

وأضاف الوزير - بحسب ما نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية - أن الوفد الروسى يود أن يخطو خطوة إلى الأمام على مسار الاتفاقات التى توصل إليها قادة روسيا والولايات المتحدة فى قمة جنيف بشهر يونيو الماضي، مُِشيرًا إلى أن البلدين شرعا فى إقامة حوار منتظم حول الاستقرار الاستراتيجى بعد قمة جنيف، فى يونيو الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة