فيديو.. الهيئة القومية لسلامة الغذاء تكشف تفاصيل إغلاق مصنع الجبن بالمنوفية

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 09:00 ص
فيديو.. الهيئة القومية لسلامة الغذاء تكشف تفاصيل إغلاق مصنع الجبن بالمنوفية شروق وجدى
محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من تقديم شروق وجدى، عن تفاصيل أصدرت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بيانا إعلاميا بشأن ما تردد عن واقعة إغلاق مصنع لتصنيع الجبن بمركز تلا محافظة المنوفية، مستخدما مواد الطلاء، وأوضحت عدة معلومات بشأن الواقعة للرأي العام، وجاء فيه أنه تم اكتشاف المصنع والتفتيش عليه من قبل لجنة مشكلة من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري، وتم إغلاقه.

كذلك فإن المنتج الذي تم ضبطه ليس جبنة كما تردد، ولكنه أحد المنتجات الشعبية المعروفة باسم " جميد بلدي"، وهو يستخدم بشكل محدد في المناطق الصحراوية، لسهولة حفظه وتخزينه على شكل مادة جامده صلبة، ولا يعرض بالأسواق أو المنافذ المرخصة المختلفة لبيع الأغذية.
 
ولم يتم تصدير المنتج إلى أي دولة، والهيئة هي المسئولة عن الصادرات والواردات من المواد الغذائية، ولا تسمح إطلاقا بتصدير أي منتج من منشأة غير مسجلة أو مرخصة، كما لا تسمح بالتداول المحلي لأي منتجات غذائية إلا من المنشآت المرخصة.
 
وقد أثبتت التحاليل المعملية من معملين معتمدين تابعين لوزاره التجارة والصناعة أن المنتج الذي تم ضبطه مصدره حليب أغنام وملح، ومكوناته شرش لبن أغنام منزوع الدهن ولا تحتوى على أى مادة كيميائية مثل طلاء الحوائط أو غيرها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة