أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير لـ الحياة اليوم: جهود مصر خلال السنوات الماضية جعلها تقف على اقتصاد قوى

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 08:24 م
خبير لـ الحياة اليوم: جهود مصر خلال السنوات الماضية جعلها تقف على اقتصاد قوى مشروعات جديدة - صورة أرشيفية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور صبحي عسيلة، الخبير بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن ما قامت به مصر خلال السنوات الماضية، يشير إلى نجاح الدولة في الوقوف على أرضية قوية لاسيما بالاقتصاد، والذي كان آيل للسقوط في الفترة من 2011 وحتى 2013، ولكن معدلات النمو من 2014 - 2021 كانت قوية واستطاع مصر بفضل ذلك، أن تصمد جائحة كورونا بشدة.

أضاف عسيلة، في لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة الحياة، أن مصر نجحت في خفض معدلات البطالة بشكل كبير، كما أن المشروعات القومية وفرت العديد من فرص العمل خلال السنوات السابقة، بجانب توفير الاستثمارات الكبيرة، متابعا: "حجم الناتج المحلي في مصر تخطى الـ7.1 تريليون جنيه".

وأكمل: "الأقدام الثابتة التي تدخل بها مصر عام 2022، تعكسها المؤسسات الدولية والتي تتوقع ارتفاع معدلات النمو بالاقتصاد المصري بنسبة كبيرة، للوصول إلى نسبة نمو 5.2% وذلك خلف الولايات المتحدة الأمريكية والتي يتوقع لها نفس نسبة النمو".

وخلال الفقرة، عرض الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة الحياة، تقريرا يتناول حصاد مشروعات الطاقة في مصر لعام 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة