أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير مستشفى المبرة للتأمين الصحى بالزقازيق: القضاء على قوائم الانتظار بتخصصات العظام والعيون والأورام بنسبة 95%.. إضافة خدمة إجراء قسطرة الأوعية الطرفية.. ودعم المستشفى بأجهزة ومعدات حديثة لصالح المرضى.. صور

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 08:00 م
مدير مستشفى المبرة للتأمين الصحى بالزقازيق: القضاء على قوائم الانتظار بتخصصات العظام والعيون والأورام بنسبة 95%.. إضافة خدمة إجراء قسطرة الأوعية الطرفية.. ودعم المستشفى بأجهزة ومعدات حديثة لصالح المرضى.. صور الدكتور أحمد عبد الحفيظ مدير مستشفى المبرة للتأمين الصحى بالزقازيق
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد مستشفى المبرة للتأمين الصحى بالزقازيق بمحافظة الشرقية، تطورا كبيرا فى تقديم الخدمة الطبية للمرضى، والقضاء على قوائم الانتظار فى العديد من التخصصات الطبيبة، فضلا عن دعم المستشفى بأجهزة ومعدات حديثة تعود بالنفع على المرضى.

ويقول الدكتور أحمد عبد الحفيظ مدير مستشفى المبرة للتأمين الصحى بالزقازيق،  إن نسبة إنجاز المستشفى فى قوائم الانتظار بلغت 95% من إجمالى الحالات تم الإنتهاء من 1691 حالة جراحة العيون و 174 حالة جراحة عظام وحالة 276 جراحة أورام و190 حالة جراحة مخ وأعصاب، وتم إضافة خدمة جديدة ضمن قوائم الانتظار وهى قسطرة الأوعية الطرفية وتجرى حاليا بمستشفى المبرة من قبل استشاريين لمستشفى الجامعة، وذلك للتيسير على الأهالى بمحافظة الشرقية.

الدكتور  أحمد عبد الحفيظ  مدير مستشفى المبرة للتأمين الصحى بالزقازيق،
الدكتور أحمد عبد الحفيظ مدير مستشفى المبرة للتأمين الصحى بالزقازيق

وأضاف: أن المستشفى به 9 حضانات و2 جهاز تنفس صناعى متاحة لحديثى الولادة ونسعى لرفع طاقتنا إلى 18 حضانة، ويتم التواصل بصفة مستمرة مع خدمة الطوارئ بالمديرية على خدمة 137 فى حالة حاجة المواطنين لتوفير حضانة للأطفال يتم توفيرها طبقا للمتاح بالمستشفى ونوفر الخدمة الطبيبة"، موضحا أن نسبة تطعيم الطاقم الطبى والإدارى بالمستشفى بلغت 100% بتلقى الجرعتين الأولى والثانية ونتلقى المواطنين من خارج المستشفى لتلقى التطعيم، ويتم التعامل مع شكاوى المواطنين من خلال الخدمة الاجتماعية بالمستشفى ويتم تذليل المشكلة وحلها على أرض الواقع.

فيما أضافت الدكتورة هناء أحمد رشيد مدير الشئون العلاجية بمستشفى المبرة، إن إدارة المستشفى، تحت قيادة الدكتور محمد ضاحى، رئيس هيئة التأمين الصحى، والدكتور جمال سلامة، رئيس الهيئة بفرع الشرقية، والدكتور أحمد عبد الحفيظ، شهدت تطورات عديدة فى عام 2021 بدخول جهاز أشعة مقطعية جديد، وجارى العمل به، وتم عمل مغاسل جديدة للمستشفى على أحدث صيحة تعطى درجات نظافة أعلى وتقدم للمرضى خدمة أمنة، وتم عمل فرق دعم وتجارب للهروب  على رأس الواقع من السلامة المهنية وصيدلية الكوارث والطوارئ للتعامل مع أى  كارثة بيئية أو حوادث على الطرق بإعداد كبيرة بأدوية مخصصة.

ولفتت مدير الشئون العلاجية إلى وجود لجنة علمية بالمستشفى تتبع اللجان العلمية بالهيئة لتطبيق أحدث بروتوكولات الوزارة وخاصة فى علاج فيروس كورونا والأمراض المزمنة، ويتم توفير كافة الأدوية من خلال نظام السيستم وأى نقص فى الأدوية يتم التعامل وتوفيرها، كما أن المستشفى تدعم مستشفى الزقازيق الجامعى فى توفير بعض الأدوية للمرضى على جهاز تنفس صناعى ويتم إرسال الدواء مع مندوب للمرضى، والتأمين الصحى يتيح للمريض شراء الدواء فى حالة عدم توفرها فى المريض واسترداد نفقاته، وبالنسبة لمرضى الأورام أوضحت أن إدارة المستشفى وضعت نظام يسمح لمرضى الأورام بتلقى العلاج وعدم نقل العدوى وعدم تزاحم المرضى فضلا عن وضع إرشادات فى حال دخول المريض لتلقى الخدمة العلاجية للمرة الأولى بالمستشفى، من حيث كيفية التنقل بالقسم والأيام التى يتردد فيها على المستشفى وكيفية مقابلة الاستشارى المخصص له فضلا عن توفير أخصائى إجتماعى لتوفير الدعم النفسى له.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد عثمان مدير الخدمات الطبيبة بمستشفى المبرة، أن المستشفى يضم 15 قسما ببرنامج الزمالة المصرية، معتمد منها 13 قسم وجارى اعتماد القسمين المتبقين، بإجمالى 25 متدربا، مضيفا: الزمالة لها اهتمام خاص من إدارة الفرع والمستشفى من خلال متابعات مستمرة ويوميا محاضرات ودورات تدريبية ونسبة نجاح الزمالة للأقسام بلغت 90% وعدد من الأطباء حصلت على المركز الأولى بالمحافظة، ومن الأقسام المعتمدة بالبرنامج "الأنف والأذن والباطنة ، الجراحة، إدارة منشآت صحية، صيدلة اكلينيكية ، جراحة العظام، جراحة المسالك".

 

اجهزة جديدة بالمستشفى
اجهزة جديدة بالمستشفى

 

 

 

الدكتور أحمد عثمان مدير الخدمات الطبيبة بمستشفى المبرة،
الدكتور أحمد عثمان مدير الخدمات الطبيبة بمستشفى المبرة،

 

الدكتورة هناء أحمد رشيد مدير الشئون العلاجية بمستشفى المبرة،
الدكتورة هناء أحمد رشيد مدير الشئون العلاجية بمستشفى المبرة،

 

الدكتورة هناء رشيد
الدكتورة هناء رشيد

 

المغسلة
المغسلة

 

ترتيب الصيداليات حسب احدث طرق التنظيم
ترتيب الصيداليات حسب احدث طرق التنظيم

 

تكريم المشاركين فى الزمالة
تكريم المشاركين فى الزمالة

 

تكريم المشاركين فى الزمالة_1
تكريم المشاركين فى الزمالة_1

 

لوحة كهربائية جديدة للمستشفى
لوحة كهربائية جديدة للمستشفى

 

مدير مستشفى المبرة بالزقازيق
مدير مستشفى المبرة بالزقازيق

 

مرور الأطباء على الحضانات
مرور الأطباء على الحضانات

 

مسابقات علمية وتاهل المستشفى للتصفيات الأولى
مسابقات علمية وتاهل المستشفى للتصفيات الأولى

 

معدات  حديثة بالمستشفى
معدات حديثة بالمستشفى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة