أكرم القصاص - علا الشافعي

"عام الصعيد".. الدولة تنمى محافظات الجنوب.. أكرم القصاص: أسبوع الصعيد يشعرنا بالفخر والاعتزاز تجاه إنجازات الدولة المصرية.. لميس الحديدى: أسبوع الصعيد أجمل ختام فى نهاية 2021 والرئيس السيسى يسابق الزمن

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 10:42 م
"عام الصعيد".. الدولة تنمى محافظات الجنوب.. أكرم القصاص: أسبوع الصعيد يشعرنا بالفخر والاعتزاز تجاه إنجازات الدولة المصرية.. لميس الحديدى: أسبوع الصعيد أجمل ختام فى نهاية 2021 والرئيس السيسى يسابق الزمن الرئيس السيسي خلال فعاليات أسبوع الصعيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من الكتاب الصحفيين والإعلاميين بالمشروعات القومية الجديدة التى شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي فى افتتاحها ضمن فعاليات أسبوع الصعيد، بجانب الإشادة بالتصريحات التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول العديد من القضايا المختلفة.

وفى هذا الإطار، قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، إن سنة 2021 يجرى اختتامها بطريقة جيدة للغاية من خلال مشروعات في الصعيد، وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمحافظات الصعيد، متابعا: يمكن أن نسمى هذا العام بعام الصعيد.

وأضاف رئيس تحرير اليوم السابع، في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن هناك إنجازات كثيرة تتحقق على أرض الواقع، موضحا أن الرئيس السيسى لا يركز فقط في المشكلات ولكن أيضا يطرح حلولا، مثلما طرح فكرة الإيجار كحل لزواج الشباب، وكذلك طرح فكرة الإيجار حتى التملك للشقة، وكلها حلول إيجابية.

وأوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن الحديث عن العمران وما حدث من فوضى فى بناء على الأراضى الزراعية والتي خسرنا بسببها أراضى زراعية، هو أمر في غاية الأهمية، وينبغى مواجهته للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية.

وتابع رئيس تحرير اليوم السابع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على لقائه بالناس، كما أن تصريحاته بشأن ضرورة أن نساعد الناس أن تعمل، حيث إن توفير فرص العمل يمثل أهمية كبيرة.

ولفت رئيس تحرير اليوم السابع، إلى أن الرئيس السيسى أكد أنه عندما نصلح القطاع العام فأي إصلاح لا ينبغي أن يقترب من العمال، وهذا يؤكد أن الدولة تقف بجانب المواطن.

وقال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إنه شاهد على الافتتاحات التى شارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى في محافظات الصعيد ضمن فعاليات أسبوع الصعيد، موضحا أن كل الناس التي رأت هذه الافتتاحات فوجئت بكم الإنجاز الذى حدث فى هذه المشروعات، وهناك إنجازات مذهلة للغاية على كافة المستويات.

وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، في مداخلة أخرى لقناة إكسترا نيوز، أن أى شخص تابع هذا الحدث يشعر بالذهول والفخر بحجم الإنجاز وطريقة الإنجاز والأفكار التي يراها في بناء جمهورية جديدة وتحديث الدولة المصرية، وكذلك السياقات القانونية والأخلاقية والسياسية موجودة.

 

وتابع الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن هذا عام الصعيد وليس أسبوع الصعيد وما حدث من مشروعات تحتاج لسنوات، حيث كنا نجد في السابق حجر أساس يتم وضعه ولا نجد مشروعات، ولكن الآن نجد مشروعات يجرى الانتهاء منها، ونجد الآن معامل تكرير في أسيوط توفر موادا بترولية للصعيد وهو دعم للصناعات البتروكيماويات.

 

وواصل الكاتب الصحفى أكرم القصاص: نجد الآن محاور تربط شرق النيل بغربه هي محاور بأطوال تتجاوز الـ20 كيلو بها 17 كوبرى و17 نفقا، والحرص على زيادة الأراضى الزراعية، والتى تمثل ممرات التنمية.

فيما قال الكاتب الصحفى، خالد ميرى، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إنه من افتتاحات شركات البترول في أسيوط وحتى افتتاحات أسوان يؤكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن القطاع الخاص مرحب به، ويشير إلى أن الدولة تحتاج للقطاع الخاص.

وأضاف رئيس تحرير جريدة الأخبار، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه من أجل عمل التنمية المستدامة لابد أن يعمل القطاع الخاص معك ويكون جزءا من التنمية، وهذا ما يحدث على أرض الواقع.

ولفت رئيس تحرير جريدة الأخبار، إلى أن مشروعات النقل يشارك فيها 138 شركة منها 135 شركة قطاع خاص، وهذا يؤكد أن القطاع الخاص يأخذ مشروعات كثيرة، وأقل شركة تأخذ بمليار جنيه مشروعات وأكثر شركة تأخذ بـ11 مليار جنيه، فالدولة تحتاج مزيدا من مشاركة القطاع الخاص.

من جانبها علقت الإعلامية لميس الحديدي على فعاليات أسبوع الصعيد الذي اختتمت فعالياته اليوم، وشهدت عددا من الافتتاحات بمشاركة وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: "الجولة شهدت اليوم افتتاحات مهمة في مقدمتها مجمع كيما للكيماويات والأسمدة".

وأضافت خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON": "النهاردة كمان مصر تعلن أنه لا يوجد عربة قطار قديمة على خطوط السكة الحديد في مصر كلها.. وفهو أسبوع حافل بالافتتاحات الهامة استعرضت فيها الدولة جهودها للتنمية في الصعيد ومصر كلها".

وتابعت الإعلامية لميس الحديدى: "أسبوع الصعيد هو أجمل ختام لعام 2021 وكان مليء بالبهجة وكان أسبوعا رائعاً كل يوم كنا بنشوف افتتاحات وبنسمع وجهات نظر الرئيس عبد الفتاح السيسي في قضايا مهمة، وبدأ بالبنية التحتية ومرورا بالزراعة ثم الكهرباء، والتي تمثل إحدى أركان الأمن القومي المصرى ثم الزراعة في مشروع توشكى الخير واليوم صناعات مهمة وإسكان، وهذا الأسبوع الرائع شهد فعاليات متميزة وهي رسالة واضحة من الدولة توجه لنحو 30 مليون مواطن يقطنون الصعيد أن مصر لا تنسى أحدا ولو كانت محافظات الصعيد مهمشة في أوقات وعقود مضت لم تعد كذلك الآن.

وقالت لميس الحديدى: الرئيس السيسي يسابق الزمن حتى ينتهي من مشكلات مصر العالقة والموروثة منذ سنوات طوال، سواء العشوائيات والبناء المخالف وغيرها، متابعة: "الرئيس السيسي يريد أن يخلص من كل ده عاوز يخلي حياتنا أفضل وأن يصحح أخطاء العقود الماضية، مؤكدة أن الرئيس السيسي يملك من الإرادة السياسية الآن ما يكفي لحل كافة المشاكل العالقة، وتابعت: "الحلول كانت موجودة بس ماحدش كان عنده الجرأة، لكن الرئيس السيسي بعد هذه السنوات وبإرادة سياسية قوية يقتحم كل هذه الصعاب عشان حياتنا تبقى أفضل وليصلح ما جار عليه الزمان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة