أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "الغزل والنسيج": تشغيل 7 محالج جديدة للقطن بتكلفة استثمارية 21 مليار جنيه

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 09:31 م
رئيس "الغزل والنسيج": تشغيل 7 محالج جديدة للقطن بتكلفة استثمارية 21 مليار جنيه الغزل والنسيج
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن الدولة بصدد الانتهاء من 7 محالج جديدة الفترة المقبلة، باستثمارات تصل لـ 21 مليار جنيه.

 

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، خلال برنامجها "90 دقيقة"، إنه تم الانتهاء من تطوير أول محلج من محالج القطن، وهناك 3 محالج جديدة، وهي الزقازيق، وكفر الشيخ، وكفر الدوار، ومن المقرر تشغيلها خلال شهرين من الآن.

 

وأوضح، أنه من المقرر الانتهاء من  تطوير 3 محالج أخرى، خلال العام القادم، ليصل إجمالى ما يتم تطويره فى قطاع المحالج إلى 7 محالج تم توزيعها جغرافيا من حيث تمركز مناطق زراعة القطن.

 

وأضاف الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج،:" نسعى لإعادة القطن المصري لسمعته التي كان عليها، والمحالج الجديدة تنقى الشوائب بنسية 90%".

 

وأكد الدكتور أحمد مصطفى،أنه يتم تدريب العاملين بشركات الغزل والنسيج، سواء القيادات، أو العاملين، حيث يتم تقديم اختبارات وتقييم للقيادات، ومراكز تدريب للعمالة الفنية في شركة غزل المحلة وصل عددهم لـ 180 فنى.

 

وقال إنه تم تدريب العمال على الماكينات التي تم التعاقد عليها، وواصل قائلًا:" :" نسعى لإعادة القطن المصري لسمعته التي كان عليها، والمحالج الجديدة تنقى الشوائب بنسية 90%".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة