مكتبة الإسكندرية تقيم ندوة عن مبادرات مصر عام 2022.. اعرف تفاصيل

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 03:00 ص
مكتبة الإسكندرية تقيم ندوة عن مبادرات مصر عام 2022.. اعرف تفاصيل الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الاسكندرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، أن مصر سوف تشهد العديد من المبادرات والإنجازات والأحداث خلال عام 2022، ويمثل ذلك امتدادًا للجهد المكثف الذي تبذله الدولة المصرية على كل الأصعدة.

وأضاف مصطفى الفقى، أن مكتبة الإسكندرية في إطار اهتمامها بالقضايا التي تتصل ببناء الدولة الحديثة سوف تنظم ندوة بعنوان "عام 2022.. رؤية مصرية" مساء اليوم، في أحد فنادق القاهرة يشارك فيها وزراء ومثقفون وأكاديميون وإعلاميون، وتهدف إلى مناقشة عدد من القضايا المهمة التي سوف تشهدها مصر في العام المقبل مثل قمة المناخ، والافتتاحات الأثرية، والعاصمة الادارية، ودور المجتمع المدني في الشراكة مع الدولة في تحقيق التنمية، والتوسع في فرص الاستثمار.

وشدد مصطفى الفقى، على أن هذه الندوة سوف تشهد حضورًا متنوعًا، ثقافيا وأيديولوجيا وجيليا ونوعيا، وهو ما تحرص عليه مكتبة الاسكندرية في برامجها وأنشطتها، تأكيدًا على أهمية التعددية في الرأي طالما تنطلق من أرضية وطنية، تعزز بناء الدولة، واستقرارها، ونهضتها، ودورها محليا واقليميا ودوليا.

ومن جانبه قال الدكتور سامح فوزي، مقرر الندوة وكبير الباحثين بمكتبة الإسكندرية، أن الندوة تشمل جلستين، يتحدث في الأولى الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في حين تشمل الجلسة الثانية نقاشًا بين عدد من الخبراء البارزين في مجالات الطاقة، والسياسات العامة، والتنمية البشرية، والتمكين هم  خالد زكريا، وهانيا شلقامي، وأحمد قنديل، وسوف يحضر الندوة ممثلون عن الوزارات، وهيئات التدريس بالجامعات والمجتمع المدني، والإعلام، فضلا عن تمثيل الشباب. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة