أثرياء ينضمون لأول مرة لنادى المليار فى 2021.. مجموع ثرواتهم أكثر من تريليون دولار.. أرملة شيلدون أديلسون إمبراطور القمار فى الصدارة بثروة 27.1 مليار دولار.. وريهانا وكيم كاردشيان الأبرز بسبب خطوط الأزياء

الأحد، 26 ديسمبر 2021 03:30 م
أثرياء ينضمون لأول مرة لنادى المليار فى 2021.. مجموع ثرواتهم أكثر من تريليون دولار.. أرملة شيلدون أديلسون إمبراطور القمار فى الصدارة بثروة 27.1 مليار دولار.. وريهانا وكيم كاردشيان الأبرز بسبب خطوط الأزياء
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مجلة فوربس عن دخول عدد من الوافدين الجدد إلى نادى المليارديرات، وذلك نتيجة عدد من المتغيرات التى حدثت خلال عام 2021، ومنها صفقات الاندماج بغرض طرح أسهم الشركات للاكتتابات العامة الأولية، كما كان للعملات المشفرة دور في حالة الصعود، كذلك أنجمت أنشطة رأس المال الاستثماري والأسهم الخاصة عن ظهور المزيد من الثروات المكونة من عشرة أرقام بين المالكين والمستثمرين في الشركات الخاصة.

وتتبعت فوربس أكثر من 400 ملياردير جديد في 2021، وصل مجموع ثرواتهم لأكثر من تريليون دولار، هذا من أصل إجمالي عدد السكان الذي يزيد عن 2600 ملياردير على مستوى العالم بقيمة تقارب 14 تريليون دولار اعتبارًا من 17 ديسمبر.

تأتي في قمة أغنى المليارديرات الجدد في 2021 ميريام أديلسون، أرملة قطب الكازينو الراحل شيلدون أديلسون، التي ورثت حصته في لاس فيجاس ساندز، والتي تشكل معظم ثروتها الصافية المقدرة بنحو 27.1 مليار دولار، فهي واحدة من بين 60 امرأة على الأقل أصبحن مليارديرات في 2021، بما في ذلك ميليندا فرينش جيتس، التي أنهت طلاقها من بيل جيتس في أغسطس ، ولديها الآن صافي ثروة تقدر بنحو 6.1 مليار دولار.

ميريام أديلسون
ميريام أديلسون

 

ريهانا واحدة من الوافدين الجدد على القائمة

من بين هؤلاء الوافدين الجدد العديد من النساء المليارديرات العصاميات، بما في ذلك، النجمة ريهانا، النجمة التي تحولت إلى قطب الموضة في مجال الأزياء، حيث تبلغ قيمتها الصافية 1.7 مليار دولار بفضل حصتها البالغة 50٪ في ماركة مستحضرات التجميل Fenty Beauty. وهي أيضًا المليارديرة الأولى في وطنها بربادوس، الذي كرّمها مؤخرًا على أنها "بطلة وطنية".

 

كيم كارداشيان تنضم لقائمة المليارديرات بعد الطلاق

وضمت القائمة أيضًا، كيم كارداشيان ويست، التي تقدمت بطلب الطلاق من الموسيقي الملياردير وقطب الأحذية كاني ويست في فبراير ، انضمت أيضًا إلى النادي المكون من ثلاث فواصل، بثروة تقدر بنحو 1.2 مليار دولار تتكون إلى حد كبير من حصتها في شركة مستحضرات التجميل KKW Beauty وشركة Skims.

 

فالجوني نايار من الهند

فالجوني نايار من الهند، عملت سابقًا كمصرفية استثمارية، وأسست شركة التجزئة الهندية للأزياء ومستحضرات التجميل Nykaa، وهي أغنى مليارديرة عصامية في العالم تظهر هذا العام بقيمة صافية تقدر بنحو 6.8 مليار دولار بعد طرح الشركة الأم للشركة Nykaa للاكتتاب العام في البورصة الوطنية في مومباي، الهند.

فالجوني نايار
فالجوني نايار

 

ميلاني بيركنز

إضافة إلى ميلاني بيركنز، وهي الشريكة المؤسسة الأسترالية لشركة برمجيات التصميم Canva، التي تقدر ثروتها بنحو 6.5 مليار دولار بفضل حصتها المقدرة بنسبة 18٪ في الشركة، وزوجها كليف أوبرخت، ومؤسس ثالث لشركة Canva، وهو كاميرون آدامز، وهما أيضًا من المليارديرات، بثروة تبلغ 6.5 مليار دولار و3.2 مليار دولار، على التوالي، جاء هذا بعد جولتي تمويل في أبريل وسبتمبر رفعتا قيمة الشركة إلى 40 مليار دولار. انضم بيركنز وأوبريخت إلى تعهد العطاء هذا العام، ووعدا بالتبرع على الأقل بنصف ثروتيهما للأوجه الخيرية.

ميلاني بيركنز وزوجها
ميلاني بيركنز وزوجها

وجاء معظم الوافدين الجدد إلى نادي المليارديرات هذا العام من الصين، التي أضافت حوالي 160 مليارديراً جديداً، تليها الولايات المتحدة بحوالي 100 ملياردير، كما أضافت كل من الهند وألمانيا أكثر من 20 ملياردير، بينما برزت السويد بين البقية بنحو 12 مليارديرًا. يعد المليارديرات الجدد كلهم من العصاميين. وإلى جانب بربادوس، الجزيرة التي تقع شرق الكاريبي، وحصلت ثلاث دول أيضًا على أول مليارديرات في 2021، وهى:

1- بلجاريا، حيث بنى الأخوين الملياردير كيريل وجورجي دوموشيف إمبراطورية بقيمة 4.2 مليار دولار في مجالات صحة الحيوان والشحن والعقارات وكرة القدم من خلال خصخصة الشركات المملوكة للدولة.

2- إستونيا، موطن كريستو كارمان وديفيد هينريكوس، مؤسسا خدمة تحويل الأموال Wise، التي تم طرحها للاكتتاب العام في بورصة لندن في يوليو.

3- أوروجواي، التي اكتسبت ثلاثة مليارديرات بعد الاكتتاب العام الأولي في شهر يونيو للشركة الناشئة للمدفوعات عبر الحدود dLocal، خرج أحدهم من نادي المليارديرات، لكن مؤسسا dLocal أندريس بزوروفسكي وسيرجيو فوجل تبلغ ثروتهما حوالي ملياري دولار.

وحقق أكثر من نصف المليارديرات الجدد في عام 2021 ثرواتهم من خلال ثلاث صناعات – التصنيع، والتكنولوجيا، والتمويل والاستثمارات. حظي مجال التصنيع بأكبر مجموعة أتى أغلبها من الصين، بما في ذلك:

1- دينج ويمينج، رئيس شركة CNGR Advanced Material المصنعة لمكونات بطاريات الليثيوم، هو أغنى ملياردير تصنيع جديد في 2021، بقيمة صافية تقدر بنحو 9.4 مليار دولار.

2- سكوت واترسون، المؤسس المشارك لشركة Logan، صانع معدات الصالة الرياضية ومقرها ولاية يوتا والمنافس لشركة بيلوتون Peloton iFIT، التي تنتج أجهزة الجري والدراجات الثابتة وأجهزة اللياقة البدنية الأخرى، أجلت الشركة الاكتتاب العام الأولي في أكتوبر بسبب ظروف السوق غير المواتية.

سكوت واترسون
سكوت واترسون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة