أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير لـdmc: المشروعات التنموية تغير من مستوى معيشة المواطن وتزيد دخله

السبت، 25 ديسمبر 2021 06:24 م
خبير لـdmc: المشروعات التنموية تغير من مستوى معيشة المواطن وتزيد دخله المشروعات التنموية بالصعيد
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن الحكومة المصرية بكافة وزاراتها تبذل مجهودا كبيرا في تشكيل وعي المواطن وإعادة صياغة شكل الاقتصاد القومي، مؤكدا أن كل ما تم من مشروعات يغير من مستوى معيشة المواطنين.

 

أضاف إبراهيم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية سارة حازم، عبر قناة dmc، أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بكل المحافظات، تخلق العديد من فرص العمل للشباب، وهذا الأمر يعود بالنفع على زيادة دخول المواطنين، مردفا: "فيما يتعلق بالشأن الاقتصادي، فإن الأرقام كبيرة للغاية، حيث تصل إلى 6.2 تريليون جنيه، وهذه الاستثمارات سيأتي عليها استثمارات أخرى، وهذا يعني أن الاستثمارات الحكومية هدفها فتح شرايين جديدة بالاقتصاد المصري".

 

وتابع الدكتور هشام إبراهيم: "هناك مزيد من فرص الاستثمار تتاح أمام المستثمرين، وهذا بالنسبة لهم مزيد من تحقيق إيرادات وربحية، وما نشاهده يؤكد اهتمام الدولة بصعيد مصر، لأن هذه المناطق لم تحظى بالقدر الكافي من الخدمات، ومفترض أن تكون بالوقت الحالي محافظات جاذبة للتنمية والتوطين، لأن ما يحدث حاليا يغير شكل الصعيد بالكامل".

 

وأكمل: "كل محافظة ينشأ بها مجمع صناعي يحتضن العديد من المشروعات التي تكون أساس اختيارها عدة معايير، أولها دعم الصناعات التي تتميز بها كل محافظة، كما أن المجمع الصناعي يخدم على المحافظة بالكامل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة