الكنائس الكاثوليكية والأسقفية تحتفل بعيد الميلاد.. توفير ترجمة فورية بلغة الإشارة وركن للصم بالقداس.. بطريرك الكاثوليك: نبعث رسالة محبة وتقدير للرئيس السيسي.. والأسقفية: نصلى أن يمنح الله بلادنا سلامًا (صور)

السبت، 25 ديسمبر 2021 01:21 ص
الكنائس الكاثوليكية والأسقفية تحتفل بعيد الميلاد.. توفير ترجمة فورية بلغة الإشارة وركن للصم بالقداس.. بطريرك الكاثوليك: نبعث رسالة محبة وتقدير للرئيس السيسي.. والأسقفية: نصلى أن يمنح الله بلادنا سلامًا (صور) كنيسة - صورة أرشيفية
كتب: محمد الأحمدى- تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دقت أجراس كاتدرائية السيدة العذراء بمدينة نصر وكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية فى الزمالك، في الثامنة مساء الجمعة ، لتعلن بدء قداس عيد الميلاد المجيد، احتفالا بميلاد المسيح ليلة الخامس والعشرين من ديسمبر.

موكب مطران الأسقفية

وبدأ موكب المطران الدكتور سامى فوزى، مطران الكنيسة الأسقفية فى الدخول، ليعلن بدء صلوات القداس الإلهى، إذ خرج من مقره يتقدمه الشمامسة ثم القساوسة، وصولًا إلى رئيس أساقفة الكنيسة فى نهاية الموكب الكنسى الذى ينتهى بهيكل الكنيسة، وألقى كورال الكاتدرائية ترنيمة "هذا هو اليوم السعيد" التى تحتفى بميلاد المسيح كجزء من طقوس قداس عيد الميلاد المجيد.  

احتفال الكنيسة (2)

البطريرك إبراهيم إسحاق

وترأس البطريرك إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، مساء الجمعة، قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية السيدة العذراء مريم، بمدينة نصر، بحضور عبدالعزيز الشريف نائبا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسط تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشارك فى الصلاة مجموعة من الأساقفة والكهنة والشمامسة وشعب الكنيسة، بحضور ممثلين عن الوزارات المختلفة والأوقاف وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب والشخصيات العامة والقيادات التنفيذية والأمنية بمحافظة القاهرة، وممثلى وسائل الإعلام ووكالات الأنباء والقنوات الفضائية.

 

ودخل الأنبا إبراهيم إسحق إلى الكنيسة وسط كبار أساقفة الكنيسة الكاثوليكية والكهنة، وردد الشمامسة ألحان الميلاد، وتزينت الكنيسة بالورود والأيقونات الخاصة باحتفالات عيد الميلاد المجيد.

احتفال الكنيسة الكاثوليكية بالعيد
احتفال الكنيسة الكاثوليكية بالعيد

 

وشهد القداس انتشار فرق الكشافة التابعة للكنيسة، لمساعدة المهنئين والمصلين للوصول إلى الأماكن المخصصة لكل منهم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

رسالة محبة

وبعث البطريرك إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، برسالةَ محبّةٍ وتقديرٍ إلى رئيس الجمهوريّة، لإخلاصه في عطائه وبذله من أجلِ مصر؛ وإلى كلّ المعاونين له في خدمة مصرنا الغالية؛ وإلى قوّاتنا المسلّحة والشرطة؛ وكلّ الشرفاء الذين يبذلون كل جهد من أجل رفعة مصر وكرامة المصريّين.

 

وقال الأنبا إبراهيم اسحق - في كلمته خلال ترأسه الاحتفال بقداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية السيدة العذراء مريم بمدينة نصر - نصلّي من أجل عائلاتنا، حتّى تواصل الحفاظ على وحدتها، وأن يكون الإصغاء والحوار في احترام متبادل هي أدواتنا الأساسيّة في التعامل،  وتابع قائلا، نصلّي من أجل كلّ المرضى والمتألّمين والحزاني، ولكلّ من يعاني خوفًا وعدم أمان، فقرًا واحتياجًا لضروريات الحياة.

احتفال الكنيسة
احتفال الكنيسة

 

وأشار بطريرك الكاثوليك إلى تضامن السيد المسيح  مع الإنسان المتألم والمرفوض، كما فعل مع مرضى البُرص المرفوضين من المجتمع، وكذلك العشّارين والخطأة، حيث أسّسَ عالمًا يسودُه الحبّ لا الاستغلال، وعلّمَ أنّ وصيّة المحبّة تُلخّصُ كلَّ الوصايا، وأسّسَ عالمًا يغمُرُه السلام لا الحربّ، وعلّم "طوبى لِلسَّاعينَ إِلى السَّلام فإِنَّهم أَبناءَ اللهِ يُدعَون، كذلك أسّسَ عالمًا تملؤه الوداعة لا العنف، وعلّم وعاش "طوبى لِلوُدَعاء فإِنَّهم يرِثونَ الأَرض"، كما أسّسَ عالمًا تميّزُه الخدمة لا التسلّط، وهكذا أسّسَ المسيح عالمًا يحترم ويُقدّر كرامة الإنسان لا إهانته أو تشويهه.

 

وأوضح أنه فى السنوات الأخيرة، كشفت لنا أزمة كورونا التى عشنا فيها خبرة الخوف والتباعد، أنّ لا أحدَ يعيشُ أو يَخلِصُ بمفردِه، وأعلنت أنّ التضامنَ البشريّ على المستوى الإنسانيّ والروحيّ والاقتصاديّ، هو المخرجُ الوحيد لهذه الأزمة.

 

ونوه إلى أن الحضور الإنسانيّ الشخصيّ لا غنى عنه، ولا يمكن استبداله بأيّة وسائل أخرى. ومهما تقدّمت وسائل التواصل الاجتماعيّ، لن يمكنها أن تعوّضَه، وأضاف الأنبا إبراهيم اسحق أن الاحتفال بالميلاد يدعونا إلى الجودِ والسخاء، وعدم الخوف؛ وإلى التآخي الإنسانيّ، واحترام الآخر، ونبذ التفرقة، والاعتراف بالتنوّع والاختلاف الذي هو عنصرُ غنىً وتكامل.

 

مطران الأسقفية

وصلى الدكتور سامى فوزى، رئيس أساقفة الكنيسة الإنجليكانية لأجل مصر في قداس عيد الميلاد المجيد، قائلًا: نصلي أن يمنحنا الله سلامًا.

وتابع فى عظة القداس: أقدم شكرا خاصا لكل رجال الشرطة الذين بذلوا جهدا كبيرا لنحتفل بأمان، وردد رئيس الأساقفة: نصلى لأجل مصر لقد عشنا بناء مشروعات عملاقة، فالدولة تعيش نهضة هائلة على جميع الأصعدة فلنرفع صلواتنا للسماء من أجل ذلك.

وأعرب المطران عن شكره للرئيس السيسي وللحكومة التي تقود طفرة فى الرخاء وتبني إنجازات ضخمة، وقدم المطران الشكر لكلا من دكتور محمد أبو زيد الأمير مندوبًا عن شيخ الأزهر واللواء ياسر عبد المعبود، نائبا عن وزير الداخلية وهانى جاب الله ممثل عن دار الكتاب المقدس.

 

 
 
اصغر مصلى البكنيسة الكاثوليكية
اصغر مصلى البكنيسة الكاثوليكية

 

الانبا اسحق
الانبا اسحق

 

الدعاء
الدعاء

 

الشمامسة
الشمامسة

 

الصلاة
الصلاة

 

العائلات تحتفل بالعيد
العائلات تحتفل بالعيد

 

القداس
القداس

 

الكنيسة الكاثوليكية (2)
الكنيسة الكاثوليكية (2)

 

الكنيسة الكاثوليكية
الكنيسة الكاثوليكية

 

المصلين
المصلين

 

جانب من الصلاة
جانب من الصلاة

 

دعوات
دعوات

 

زوار الكنيسة
زوار الكنيسة

 

صلاة العيد (2)
صلاة العيد (2)

 

صلاة العيد
صلاة العيد

 

صلاة القداس
صلاة القداس

 

صلاة عيد الميلاد المجيد
صلاة عيد الميلاد المجيد

 

صلوات
صلوات

 

قداس العيد (2)
قداس العيد (2)

 

قداس العيد
قداس العيد

 

قداس الكنيسة الكاثوليكية (2)
قداس الكنيسة الكاثوليكية (2)

 

قداس الكنيسة الكاثوليكية
قداس الكنيسة الكاثوليكية

 

قداس الكنيسة
قداس الكنيسة

 

قداس عيد الميلا
قداس عيد الميلا

 

مباركة الانبا
مباركة الانبا

 

مسيرة القداس
مسيرة القداس

 

اجراءات مواجهة كورونا
اجراءات مواجهة كورونا

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة