أكرم القصاص - علا الشافعي

"الحفاظ على الجار".. بوريس جونسون يستعين بتعاليم المسيح فى عيد الميلاد.. رئيس الوزراء البريطانى يدعو للحصول على جرعات معززة لمواجهة "أوميكرون" لحماية الأصدقاء والعائلة.. وزعيم العمال يشيد بعناصر الخطوط الأمامية

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 11:00 م
"الحفاظ على الجار".. بوريس جونسون يستعين بتعاليم المسيح فى عيد الميلاد.. رئيس الوزراء البريطانى يدعو للحصول على جرعات معززة لمواجهة "أوميكرون" لحماية الأصدقاء والعائلة.. وزعيم العمال يشيد بعناصر الخطوط الأمامية بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد موسم سياسى عصيب وظهور متغير جديد لفيروس كورونا أشد انتشارا، روج بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى للأمل فى رسالته فى عيد الميلاد، حيث حث البريطانيين على الاحتفال ولكن مع الحفاظ على أحدهم الآخر ودعاهم للحصول على الجرعات المعززة.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن جونسون لجأ إلى تعاليم السيد المسيح لحث الجمهور على الحصول على جرعة معززة من لقاح فيروس كورونا ، في رسالة صدرت بمناسبة عيد الميلاد الذي قال إنه سيكون "أفضل بكثير" من العام الماضي.

وفي رسالة فيديو تم تصويرها أمام شجرة عيد الميلاد في داونينج ستريت ، احتفل رئيس الوزراء بأفراد الجمهور الذين "يحصلون على الجرعات ليس فقط لأنفسهم ، ولكن من أجل الأصدقاء والعائلة وكل من نلتقي بهم".

 

وقال "هذا ، بعد كل شيء ، هو من تعاليم السيد المسيح ، الذي تمثل ولادته قلب هذا العيد الهائل - أننا يجب أن نحب جيراننا كما نحب أنفسنا".

 

ورددت كلماته الرسالة التي بعث بها رئيس أساقفة كانتربري ، جاستن ويلبي ، الذي قال في وقت سابق من هذا الأسبوع: "أود أن أقول ، اذهب وأحصل على جرعة معززة ، احصل على اللقاح. إنها الطريقة التي نحب بها جارنا. محبة قريبنا هي ما قال لنا السيد المسيح أن نفعله. إنه عيد الميلاد ، افعل ما قاله ".

 

وقال رئيس الوزراء إنه لا يستطيع القول إن الوباء انتهى ، لكنه أشار إلى أن الكثير من الناس تمكنوا من الاحتفال مع عدد أكبر من أفراد الأسرة هذا العام أكثر من الماضي.

وقال "إذا كنت بحاجة هذا العام إلى ديك رومي أكبر وهناك المزيد من الطعام الذى يجب تقشيره والمزيد من الغسيل للقيام به ، فهذا أمر جيد ، لأن هذه الطقوس مهمة للغاية. وآمل أن يستمتع الناس بعيد الميلاد هذا العام بشكل أكبر بسبب ما فاتنا العام الماضي ".

 

 

 

كانت هناك مخاوف من أن الحكومة قد تفرض قيودًا على التواصل الاجتماعي خلال فترة الأعياد في محاولة لإبطاء انتشار المتغير أوميكرون القابل للانتقال بشكل كبير ، لكن الوزراء قرروا الانتظار ومراقبة البيانات.

 

وفي عام 2020 ، تم وضع بعض أجزاء من البلاد ، بما في ذلك لندن والمقاطعات الرئيسية وشرق إنجلترا ، تحت قيود المستوى 4 قبل أيام فقط من عيد الميلاد ، مما يعني أن طلب "البقاء في المنزل" ساري المفعول. في أماكن أخرى ، يمكن لما يصل إلى ثلاث أسر التجمع ، ولكن ليوم واحد فقط.

 

وقامت هيئة الخدمات الصحية الوطنية بتسريع وتيرة التطعيمات المعززة بشكل كبير منذ وصول المتغير أوميكرون ، وفي بعض أجزاء البلاد ستستمر في تقديم اللقاحات حتى في يوم عيد الميلاد.

 

تم تعميد جونسون ككاثوليكي لكنه نادرا ما ناقش دينه. تزوج زوجته كاري في كاتدرائية وستمنستر الكاثوليكية في وقت سابق من هذا العام. عندما سأل روبرت بيستون من قناة ITV عما إذا كان كاثوليكيًا ، أجاب جونسون: "أنا لا أناقش هذه القضايا العميقة".

 

ومن جانبه، استخدم زعيم حزب العمال ، كير ستارمر ، رسالته بمناسبة عيد الميلاد للاحتفال بمساهمة عمال الخطوط الأمامية ، بما في ذلك الجنود والممرضات ، خلال ما وصفه بأنه عام "صعب للغاية".

 

قال "بالنسبة للكثيرين ، سيكون هناك كرسي واحد على الطاولة لتناول وجبة عيد الميلاد. ولكن في أحلك الأوقات ، تبلورت القيم المسيحية المتمثلة في اللطف والرحمة والأمل. لقد اجتمعت المجتمعات لمساعدة بعضها البعض ".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة