أكرم القصاص - علا الشافعي

طفرة تعليمية يابانية.. خبير التعليم فى اليابان حسين الزناتى يكشف تفاصيل مشروعه فى مصر

الخميس، 23 ديسمبر 2021 09:15 م
طفرة تعليمية يابانية.. خبير التعليم فى اليابان حسين الزناتى يكشف تفاصيل مشروعه فى مصر الدكتور حسين الزناتي ونجله حمد
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين الزناتي، أحد العلماء المصريين وخبير التعليم في اليابان، إنه يتواجد في مصر حاليا ونجله "حمد"، لأن هناك طفرة للتعليم الياباني، حيث يعتمد على التعليم الشيق والإبداع، والهدف هو توسيع هذه النوعية من التعليم في مصر، ونختص بذلك محافظات الصعيد وبالتحديد المنيا.

وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "التعاون المصري الياباني في مجال التعليم، بدأ منذ أكثر من 15 عاما، وبدأ بالمدارس والأهالي، والآن الجامعات، ونحاول التعمق بشكل أكبر داخل القرى والمشاركة مع الدولة في حياة كريمة، والمشروع الذي نتحدث عنه يعتمد على تأهيل الطلاب في سن صغير للتعايش وحب التعليم والاستفادة منه، كيف يخترع ويفكر ويعيد التفكير في العديد من الأمور".

ومن جانبه قال حمد حسين الزناتي، نجل العالم المصري حسين الزناتي: "تواصلت مع أطفال الصعيد، وعلمتهم ألعاب يدوية باستخدام الخشب، وهي ألعاب يمكن تصنيعها في القرى لذلك حرصت على تعليم أبناء قرى المنيا، وأنا أحب المنيا للغاية، وأحب أن أتواجد بها وأحب معالمها، ولدي العديد من الأصدقاء في المنيا".

وقال: "علمت أطفال اليابان العديد من الأمور الجميلة في مصر، ومن بينها القدماء المصريين، والمعالم المصرية كالأهرامات وغيرها من معالم مصر، واليابانيون يحبون الحضارة المصرية ويحبون التعرف عليها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة