مواجهات نارية بملاعب العالم.. الأهلى يصارع الرجاء بالسوبر الأفريقى.. ليفربول ضد ليستر سيتى فى كأس الرابطة.. منافسة شرسة على صدارة الكالتشيو بين إنتر وروما ونابولى.. والريال وباريس فى اختبار الابتعاد بالصدارة

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 12:23 م
مواجهات نارية بملاعب العالم.. الأهلى يصارع الرجاء بالسوبر الأفريقى.. ليفربول ضد ليستر سيتى فى كأس الرابطة.. منافسة شرسة على صدارة الكالتشيو بين إنتر وروما ونابولى.. والريال وباريس فى اختبار الابتعاد بالصدارة ليفربول
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد ملاعب العالم اليوم الأربعاء مواجهات نارية ، حيث يترقب عشاق الساحرة المستديرة ، مباريات مثيرة بين أبطال اللعبة الشعبية الأولى ، ويراقب المصريون بدقة تفاصيل مواجهة الأهلى مع الرجاء المغربي على لقب كأس السوبر الافريقي في الدوحة، وكذلك لقاء محمد صلاح مع ناديه ليفربول أمام ليستر سيتي في كأس الرابطة الانجليزية.

الأهلى ضد الرجاء فى السوبر الافريقي

في دقات السابعة مساء اليوم الاربعاء تبدأ موقعة كأس السوبر الافريقى بين فريقي الأهلي والرجاء المغربي، على ملعب أحمد بن على الخاص بنادى الريان بالعاصمة القطرية الدوحة فى لقاء يبحث فيه المارد الأحمر عن إعتلاء عرش زعامة أفريقيا للموسم الثانى على التوالى والتتويج باللقب الثامن في السوبر الإفريقي، بينما يتطلع الرجاء لاعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة في تاريخه بعدما حصد اللقب عامي 2000 و 2019.

وتمكن الأهلى فى السنوات الـ 15 الماضية من اعتلاء عرش أكثر الأندية تتويجًا بكأس السوبر الأفريقى 7 مرات أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014  و 2020 فضلاً عن تتويجه بدورى أبطال أفريقيا 10 مرات محققا رقما قياسيا.

وبحسب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، فإن الفائز بلقب بطولة كأس السوبر الأفريقي يحصل على 200 ألف دولار، بينما الخاسر يحصل على 150 ألف دولار.

ليفربول يستضيف ليستر فى ربع نهائى كأس الرابطة الإنجليزية

فيما يخوض فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، مواجهة قوية عندما يستضيف ليستر سيتى، في المواجهة المقرر إقامتها في تمام العاشرة إلا ربع من مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

ويخوض الريدز مواجهة الليلة وهو يعانى من غياب العديد من العناصر الأساسية في صفوفه سواء بسبب تفشى فيروس كورونا أو الإصابات المختلفة.

إنتر وروما ونابولى فى صراع صدارة الدورى الإيطالى

تختتم مواجهات الدور الأول من مباريات الدورى الايطالي، بسبعة مباريات في انطلاق الجولة 19 من منافسات الكالتيشو، أبرزها عندما يواجه انتر ميلان نظيره تورينو، فيما يستضيف نادى روما منافسه سامبدوريا، بينما يحل ميلان ضيفا على إمبولي، ويستقبل نابولي نظيره سبيزيا.

وينهى إنتر ميلان مبارياته في الدور الأول من الدوري الإيطالي بمواجهة ضيفه تورينو، في الجولة الـ19 من منافسات المسابقة، ويحتضن ملعب جوسيبي مياتزا مباراة إنتر ميلان وتورينو في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم.

ويعتلي انتر ميلان صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 43 نقطة، ويستهدف مواصلة انتصاراته والحفاظ على تصدره لجدول ترتيب الدوري الإيطالي، حيث يحتل المركز الأول بفارق 4 نقاط عن ثنائي الوصافة نابولي وميلان.

ويستقبل فريق نابولي نظيره سبيزيا علي ملعب دييجو ارماندو مارادونا، ويحتل نابولي الوصافة والمركز الثانى في جدول الترتيب برصيد 39 نقطة وبفارق 4 نقاط فقط عن المتصدر انتر ولا بديل أمام نابولي سوي الفوز لمحاولة اللحاق بمنافسه انتر في الصدارة وصراع المركز الاول بينما يسعي الضيوف الى الفوز للهروب من شبح الهبوط.

ريال مدريد للفوز علي بيلباو في الليجا

يحل فريق ريال مدريد الإسباني في العاشرة والنصف مساء اليوم الأربعاء، ضيفاً على أتلتيك بيلباو ضمن منافسات الجولة الـ21 والمقدمة من مسابقة الليجا، على ملعب "سان ماميس".

يتصدر فريق ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني الموسم الجاري، برصيد 43 نقطة، فيما يأتي أتلتيك بيلباو في المركز التاسع برصيد 24 نقطة.

ويسعي فريق ريال مدريد إلى اقتناص نقاط الفوز من معقل أتلتيك بيلباو، لتعويض التعثر الأخير أمام قادش بالتعادل السلبي في الجولة الـ18 من مسابقة الدوري الإسباني، على ملعب "سانتياجو برنابيو".

باريس سان جيرمان للابتعاد بصدارة الدورى الفرنسى

يحل باريس سان جيرمان ضيفاً ثقيلاً على نظيره نادي لوريان، مساء اليوم الأربعاء ، ضمن مواجهات الجولة 19 من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم للموسم الكروى الحالي 2021-22.

ويحتضن ستاد دو موستوار-إيف ألانما، ملعب لوريان، مواجهته ضد باريس سان جيرمان في تمام الساعة العاشرة مساء الليلة.

ويتربع باريس سان جيرمان علي صدارة الترتيب العام للدوري الفرنسي برصيد 45 نقطة، بينما يحتل نادي لوريان المركز التاسع عشر وقبل الأخير فى جدول الترتيب برصيد 15 نقطة.

ويسعي باريس سان جيرمان إلى الفوز للابتعاد بصدارة الدورى الفرنسي، وتأكيد قوته وسيطرته على البطولة، وحسم اللقب مبكراً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة