أكرم القصاص - علا الشافعي

طبعة جديدة من "القيم الأخلاقية فى الإسلام والمسيحية" لـ ماريو منير

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 03:00 ص
طبعة جديدة من "القيم الأخلاقية فى الإسلام والمسيحية" لـ ماريو منير غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر طبعة جديدة من كتاب "القيم الأخلاقية فى الإسلام والمسيحية" الصادر عن دار إضافة للنشر والتوزيع، للدكتور ماريو منير قلادة، والكتاب يتحدث عن القيم والأخلاق المشتركة فى المسيحية والإسلام، وظهرت بعد طرحه دعوات لتدريس محتواه لطلاب المدارس بغرض ترسيخ مبدأ الوحدة الوطنية.

يقول المؤلف: "كتابى يفتح لغة حوار بين القراء يسودها الفهم للأخلاقيات السمحة فى كل دين، ويعزز مبدأ الترابط بين الديانتين بتوضيح ما اتفقت عليه الأديان السماوية من دعم القيم والأخلاق والتسامح وقبول الآخر".

ويأتى الكتاب فى 158 صفحة ينقسم لجزئين، الأول يتحدث فيه الكاتب عن الأخلاق وتأثيرها على المجتمع وكيفية اكتسابها، والثاني عن القيم الأخلاقية من المنظور الدينى الإسلامى والمسيحى، ويأخذ الكاتب فى هذا الجزء كل فضيلة منفصلة ويتحدث عنها فى الديانتين ويأتى بالآيات التي تدل على تلك الفضيلة في كل ديانة.

فى مقدمة الكتاب يقول ماريو منير: "الكتاب يوضح الأخلاق الفاضلة في أكبر الديانات، المسيحية والإسلام، فهو بمثابة مرجع أخلاقي لجمع بعض الآيات والدلائل لكل فضيلة من الكتب السماوية التي تدل على مدى الترابط بين الديانتين. فالمسيحية تدعو إلى ما يدعو إليه الإسلام في نفس الفضيلة الواحدة والعكس صحيح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة