خط الصعيد رعب الناس ومات بأزمة قلبية.. القصة الكاملة لأخطر رجال سوهاج.. فيديو

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 07:34 م
خط الصعيد رعب الناس ومات بأزمة قلبية.. القصة الكاملة لأخطر رجال سوهاج.. فيديو خط الصعيد
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى مساء أمس خط الصعيد "شعيب علم الدين"، وذلك على إثر إصابته بأزمة قلبية دخل بعدها إلى العناية المركزة، وتم دفنه بمقابر العائلة بناحية قرية القرامطة مسقط رأسه، حيث تعدد الحكايات والأساطير حوله ولقبته الصحافة الفرنسية "روبين هود الصعيد"، حيث ذاع صيته فى ثمانينيات القرن الماضى واستمرت حكايته وأساطيره ما بين قتل وتهديد وفرض سطوة وإتاوات ومقاومة، ويقدم "اليوم السابع" تقرير يرصد القصة الكاملة لأخطر رجال سوهاج.

وفى عام 1985 سلم شعيب خط الصعيد نفسه للأجهزة الأمنية، وصدر عليه حكم بالأشغال الشاقة لمدة 20 سنة قضى شعيب مدة العقوبة، وبعد خروجه من السجن قرر التوبة وتزوج وأنجب طفلا يدعى محمد، وعاش بين أهل قريته واختفت أخباره ولم يتبق من الخط إلا نظراته الحادة، حيث كان يعيش في قرية "القرامطة" مع زوجته وابنه محمد.

أطلقت عليه الإذاعة الليبية لقب حاكم الصعيد، وعجزت أجهزة الأمن وقتها في القبض عليه، وجاء تسليم شعيب لنفسه عقب تدخل نواب في البرلمان بسوهاج، وأقنعوا شعيب بتسليم نفسه للشرطة واستجاب شعيب لتدخلات النواب، وسلم نفسه للشرطة، وتم إتهامه في 39 جريمة متنوعة، ولم يثبت في حقه سوى 2 منها وصدر عليه حكمين بالسجن 20 سنة.

وأثناء سجنه توفى ابنه الوحيد 27 سنة حميد فى حادث سيارة، وبعدها توفيت زوجته، وخرج من السجن في عام 2005 وعقب خروجه قرر التوبة والالتزام وتزوج وأنجب ولدا كان كل أمله في الحياة وفى شهر ديسمبر 2010 أعلنت الشرطة في بيان لها أنها ألقت القبض على شعيب بتهمة حيازة بندقية آلية وكمية من الطلقات، وبعدها عادت أخباره للظهور من جديد.

وعلى جانب آخر، وأثناء حياته عمل خط الصعيد غفير بأحد الشوادر وكان يساعد الناس وكان ملتزما وكان يعتاد المسجد ويشارك الأهالى فى كل أفراحهم وأحزانهم حتى توفى مساء أمس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة