تقارير: إضراب عمال استاد افتتاح أمم أفريقيا بالكاميرون بسبب الرواتب

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 05:48 م
تقارير: إضراب عمال استاد افتتاح أمم أفريقيا بالكاميرون بسبب الرواتب جانب من أعمال البناء
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير إعلامية كاميرونية أن عمال الشركة المكلفة ببناء ملعب "أولمبي"، الذى من المقرر أن يحتضن مباراة افتتاح ونهائي كأس أمم أفريقيا، قرروا الدخول فى إضراب اليوم الاثنين.

ووفقا لما ذكره موقع "أكتو كاميرون"، فإن هذا الإضراب جاء لعدم دفع رواتب العمال، وبالتالى ستتوقف الأشغال في الملعب  الاثنين، وهو ما سيضع اللجنة المنظمة للبطولة في موقف "صعب"، كون هذا اليوم يتزامن مع زيارة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي للكاميرون.

وأصبح مصير كأس الأمم الأفريقية غير معلوم، بعدما انتشرت شائعات تفيد بتأجيل البطولة، بعد الضغط الذي مارسته الأندية الأوروبية، التي ترفض التفريط في لاعبيها الأفارقة.

وقرر موتسيبي زيارة الكاميرون للوقوف على كل الجوانب المتعلقة بإمكانية إجراء "الكان" في موعدها، وسيجتمع بالسلطات في البلاد، لمعرفة قدرتها على احتضان هذا العرس القاري.

ووصل باتريس موتسيبى، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، العاصمة الكاميرونية ياوندي صباح اليوم، الاثنين، للقاء رئيس الجمهورية لتحديد مدى جاهزية واستعداد البلد لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

ويسعى موتسيبي للحصول على موافقة الكاميرون بتأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية للوصول إلى تفاهم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلا أن المؤشرات تشير إلى إصرار اتحاد صامويل إيتو على إقامة الكان فى موعدها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة