"الستات ميعرفوش يكدبوا" يقدم نصائح لكيفية مصالحة الزوجة لزوجها.. إيمان عز الدين: هناك كلمات يمكن للزوجة مصالحة زوجها بسهولة.. هبة الأباصيرى: خيركم من يبدأ بثقافة الاعتذار لتهدئة الأمور

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 06:56 م
"الستات ميعرفوش يكدبوا" يقدم نصائح لكيفية مصالحة الزوجة لزوجها.. إيمان عز الدين: هناك كلمات يمكن للزوجة مصالحة زوجها بسهولة.. هبة الأباصيرى: خيركم من يبدأ بثقافة الاعتذار لتهدئة الأمور الستات ميعرفوش يكدبوا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا والمذاع على قناة سى بى سى، الضوء على كيفية مصالحجة الزوجة لزوجها، حيث قالت الإعلامية منى عبد الغنى، مقدمة البرنامج، إن الزوجة من الممكن أن ترسل لزوجها رسالة على الموبايل أو هدية والقصة أو المشكلة بينهما تنتهى خلال ساعات.

وأضافت الإعلامية منى عبد الغنى خلال البرنامج، أن بعض السيدات يقولن إن أزواجهن ليسوا رومانسيين، موضحة أن هناك رجال لم يتعودون أن يقولون الكلمة الحلوة ولم يتعودون على أن يأتون بورد إلا إذا طلبت زوجاتهم منهم ذلك .

وتابعت الفنانة منى عبد الغنى، أن الرجل قد يرى أن أن الرجل مسئولية ويؤدى واجباته ويأتي بالمرتب في نهاية الشهر فعلى المرأة أن تبدأ هي أن تعلمه الرومانسية وترسل له رساله تفرحه وقد لا يستطيع أن يعبر ولكن سيقدر ذلك وإذا قلت له كلمة صعبة عليه سينتهى الأمر بالتصالح بينكما ، وكل زوجة تعرف مفتاح زوجها وكل شيء يفرحه وكل شيء يحزنه حتى لو لم يعبر عن ذلك .

فيما قالت الإعلامية إيمان عز الدين، مقدمة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، إن بعض السيدات لا يعرفن  كيفية مصالحة أزواجهن ، وبعض السيدات يرين أن مصالحة أزواجهن كبيرة عليهن.

وأضافت الإعلامية إيمان عز الدين خلال البرنامج، أن فكرة مصالحة الزوجة لزوجها سهلة وبسيطة خاصة لو كانت هي المخطئة وجرحته بكلام تسبب في غضبه ، موضحة أن المتخصصين قالوا إن هناك كلمات يمكن أن تصالح الزوجة زوجها من خلالهم بسهولة، كما أن الاعتذار أول وأبسط شيء يمكن تعمليه وإنهاء الموقف.

وتابعت الإعلامية إيمان عز الدين، موجهة نصائحها للسيدات: أطلبى الكلام معه خاصة إذا كنت أنت المخطئة، وقولى له "أنا إنسان وأى إنسان بيهطأ ويطلب السماح ممكن تسامحنى"، مستطردة: إذا كانت المرأة تعرف أنها هي المخطئة وأن زوجها يحبها وهان عليكى ودخلتى تنامى وهو غاضب منك تأكدى لا تستهلى حبه لك .

بدورها أكدت الإعلامية هبة الأباصيرى، مقدمة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أهمية ثقافة الاعتذار، موضحة أن تلك الثقافة ليس فقط بين الزوجة والزوج وليس بين الأصدقاء أو زملاء العمل أو بين الأم والأب وأولادهم ولكن ثقافة الاعتذار تظهر أيضا حتى إذا لم تكن أنت السبب في المشكلة ولست مخطئ فخيركم من يبدأ بالسلام وخيركم من يبدأ بثقافة الاعتذار لتهدئة الأمور.

وأضافت الإعلامية هبة الأباصيرى، خلال البرنامج: عندما تشعر المرأة أن زوجها يأخذ على خاطره وغاضب من زوجته فلابد أن تعتذر له حتى لو وجهة نظر المرأة أن زوجها كبر الموضوع .

وتابعت الإعلامية هبة الأباصيرى: إذا أرادت المرأة أن تصالح زوجها قولى له "أنا أسفة" و"لم أقصد أن أزعلك"، فثقافة الاعتذار المباشر وليست غير مباشرة فهذه الكلمات سيقدرها.

من جانبه قال الفنان ماجد المصرى، إنه لم يغن خلال زفاف ابنته ماهيتاب على عريسها مصطفى، متابعا: أنا أبكى فقط، فمشاعر الأب تجاه زواج ابنته مختلفة تماما عن مشاعره تجاه زواج ابنه.

وأضاف الفنان ماجد المصرى، خلال برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أن  البنت بالنسبة للرجل شيء غالى جدا ويشعر بضعفها، متابعا: كنت أنظر لعين عريسها وأقول لى أنا أعطيت لك ابنتى، وأنا متأكد أنه سيصونها، وربنا يقدره عليها.

وتابع الفنان ماجد المصرى: عندما تتزوج ابنتى فهناك شيء يداخلى يتم إزاحته، فهو إحساس لا يشعر به غير الأب أو من لديه أولاد فقط.

وحول طلباته من العريس قبل الزفاف، قال الفنان ماجد المصرى: انا راجل بسيط وبشترى راجل ومصطفى زوج ابنتى رجل محترم .

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة