أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح يعادل إنجاز توريس في ديربى ميرسيسايد الغائب منذ 13 عاما

الخميس، 02 ديسمبر 2021 12:35 ص
محمد صلاح يعادل إنجاز توريس في ديربى ميرسيسايد الغائب منذ 13 عاما محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضاف الدولي المصري محمد صلاح رقما جديدا له في سجلات نادي ليفربول خلال "ديربي ميرسيسايد" خلال المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء أمام إيفرتون على ملعب "جوديسون بارك"، وانتهت بفوز الريدز بنتيجة 4 – 1 ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات الكرة العالمية بات محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل هدفين خارج أرضه على مضيفه إيفرتون في "ديربي ميرسيسايد" منذ فرناندو توريس في سبتمبر 2008.

وسجل محمد صلاح هدفي ليفربول الثاني والثالث في مرمى إيفرتون في الدقيقتين 19، و63 على التوالي من عمر المباراة في واحدة من أجمل الأهداف التي يسجلها محمد صلاح خلال الموسم الحالي.

وعزز محمد صلاح صدارته لترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدف بفارق 4 أهداف عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الذي قلص الفارق في المباراة الماضية لفريقه.

وحافظ فريق ليفربول على المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى، برصيد 31 نقطة خلفاً لتشيلسى المتصدر برصيد 33 نقطة ومانشستر سيتى الوصيف برصيد 32 نقطة، فيما يأتى إيفرتون فى المركز الـ14 برصيد 15 نقطة.

ونجح الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول في تحقيق رقم تاريخي مع ناديه في الدوري الإنجليزي الممتاز عقب تسجيله هدف تعزيز التقدم للريدز ضد إيفرتون.
 
ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية فإن محمد صلاح أصبح هو أول لاعب من ليفربول يسجل أو يصنع في سبع مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري الإنجليزي.
 
كما شارك محمد صلاح شارك بشكل مباشر في هدف واحد على الأقل في آخر 12 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز (11 هدفًا، 7 تمريرات حاسمة)، وهو ثالث لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد ستان كوليمور (12 هدفًا، مارس - أغسطس 1995) وجيمي فاردي (15 هدفًا، أغسطس - ديسمبر 2015).

 وجاء تشكيل ليفربول أمام إيفرتون كالتالي: حراسة المرمى: أليسون بيكر/ الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، ماتيب، فيرجيل فان دايك، أندي روبرتسون/ الوسط: جوردان هندرسون، فابينيو، تياجو ألكانتارا/ الهجوم: محمد صلاح، دييجو جوتا، ساديو ماني.

ونجح فريق ليفربول فى الفوز خلال أخر 4 جولات من مسابقة الدورى الإنجليزى، على كل من وست هام وأرسنال وساوثهامبتون قبل الفوز على إيفرتون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة