أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بتفكر تجهز شقتك روح سوق التونسى بالبساتين كل حاجة أقل من بره 500 جنيه.. تنوع الخامات وانخفاض فى الأسعار.. يضم الموبيليا والأثاث المكتبى والأدوات الصحية والأجهزة الكهربائية والنجارة والوميتال "جديد ومستعمل"

الخميس، 02 ديسمبر 2021 11:00 ص
لو بتفكر تجهز شقتك روح سوق التونسى بالبساتين كل حاجة أقل من بره 500 جنيه.. تنوع الخامات وانخفاض فى الأسعار.. يضم الموبيليا والأثاث المكتبى والأدوات الصحية والأجهزة الكهربائية والنجارة والوميتال "جديد ومستعمل" سوق التونسى بالبساتين كل حاجة أقل من بره 500 جنيه
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عند فرش وحدتك السكنية، تبحث عن الأقل في السعر وفى نفس الوقت ذا جودة مقبولة، بالإضافة إلى توفير مصاريف النقل والوقت، لذلك يعد سوق التونسى الحضارى بالبساتين في محافظة القاهرة، من الأسواق المناسبة لتجهيز الوحدات السكنية كونه يضم 5 أسواقا فى مكان واحد، بها أنشطة مثل السيراميك والأدوات الصحية و الموبيليا والأثاث المنزلى والأثاث المكتبي والوميتال والأبواب والشبابيك "النجارة" – حديد وخشب -، وكل ذلك يوجد منها " الجديد والمستعمل"، بالإضافة للأجهزة الكهربائية المستعملة، ومواد البناء.
 
سوق التونسى (1)
سوق التونسى 
 
وفضلا عن تواجد أكثر 9 أنواع من الأنشطة المستخدمة في تشطيب وتجهيز الشقق، كل ما هو موجود في السوق ستجده أقل من الخارج بـ50 % على الأقل، وهذا لا يعنى سوء الجودة، بالإضافة إلى التنوع الكبير في الخامات وهو ما يجعل طلبك موجود حسب ميزانيتك، بالإضافة إلى وجود سيارات نقل بالسوق تسافر لأى مكان.
 
وسوق التونسى هو البديل الحضارى للسوق العشوائى الذى كان يقع أسفل كوبرى التونسى وكان يتسبب في حرائق، ومنذ عام تقريبا نقلت محافظة القاهرة السوق للسوق الجديد على بعد 1 كم من السوق القديم، بجوار مجزر البساتين، حيث أجرى "اليوم السابع" جولة بسوق التونسى الجديد .
 
غرف نوم وصالونات
غرف نوم وصالونات
 
ويقول إبراهيم فضالى، أحد أصحاب المحال بسوق التونسى المتخصص في بيع الأثاث المكتبى، إن جميع الأنواع باختلاف خامتها، أقل من السوق بـ500 جنيه على الأقل، وهو ما يجعل سوق التونسى يوفر الكثير على المواطن سواء عند شرائه الأثاث المكتبى أو الموبيليا أو أي منتج من السوق سواء جديد أو مستعمل، مشيرا إلى أن عدد المحال التي تبيع الأثاث المستعمل قليلة والأغلب يبيع منتجات جديدة.
 
تجهيز مكاتب
تجهيز مكاتب
 
وأضاف "فضالى" لـ"اليوم السابع" أن السوق وفر للباعة بيئة آمنة أفضل من السوق القديم، وجمع كافة الأنشطة في مكان واحد ما جعل الأسعار تنافسية تصب في مصلحة الزبون، بالإضافة إلى القضاء على العشوائية .
 
ويضم سوق التونسى السيراميك والموبيليا والأدوات الصحية والألوميتال والأبواب وتجهيز المحال، والأثاث المكتبى، والأدوات الكهربائية المستعملة والأثاث المستعمل، بأسعار تنافسية ليتمكن المواطن من شراء غرفتى نوم أطفال ورئيسية وانترية وسيراميك وأبواب وأدوات صحية بـ10 آلاف جنيه فقط، وهناك أسعار أعلى حسب الخامة.
 
السيراميك والادوات الصحية
السيراميك والادوات الصحية
 
فى السابق كان سوق التونسى بمنطقة التونسى بالقاهرة، أحد القنابل الموقوتة، التى تتعرض للعديد من الحرائق والخسائر، حيث كان يضم السوق أنشطة عشوائية موجودة شمال المجزر الآلى بالبساتين فى المنطقة بين مقابر التونسى ومقابر الإمام الشافعى، وهو ما جعل الدولة تفكر فى نقله وإيجاد بديل آمن مع عدم الإضرار بمن يعمل به والحفاظ على فرص العمل بالسوق.
 
 
الوميتال
الوميتال
 
والسوق يضم 3 مبانٍ لأنشطة الاخشاب والموبيليا والألوميتال والأثاث، و2 مبنى لأنشطة الأدوات الصحية والسيراميك، بالإضافة إلى سوق الخردة بالإضافة إلى 5 آلاف متر مقسمة محلات مواد البناء، كما تم تخصيص أماكن للانتظار على مساحات متفرقة بإجمالى 15 ألف متر تقريبا لاستيعاب سيارات الزائرين.
 
 
اثاث مكتبى
اثاث مكتبى
 
ويقع السوق على مساحة 60 ألف متر تقريبا، بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه، حيث تم انشاء مبانى على مساحة 45 ألف متر تقريبا، تضم 640 محل موزعين على 5 قطاعات، والمنطقة التى تم إنشاء السوق عليها كانت عبارة عن مقلب للقمامة، يتأذى منه سكان المنطقة المحيطة، حيث تم رفع ما يقرب من 55 ألف متر مكعب من المخلفات قبل بدء التنفيذ، وهو ما خلص المنطقة من كابوس مزعج يؤثر على صحة المواطنين.
 
صالون مدهب
صالون مدهب

فرش مستعمل وجديد
فرش مستعمل وجديد

كراسى مكتب
كراسى مكتب
الوميتال مستعمل وجديد
الوميتال مستعمل وجديد

 

نماذج للغرف
نماذج للغرف

 

غرف اطفال
غرف اطفال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة