قواقع بتتاكل.. "الجراجولا" أغرب أكلة فى سوق أسماك بورسعيد.. لايف وصور

الخميس، 02 ديسمبر 2021 05:10 م
قواقع بتتاكل.. "الجراجولا" أغرب أكلة فى سوق أسماك بورسعيد.. لايف وصور
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم، الخميس، من داخل سوق الأسماك بمحافظة بورسعيد، للحديث عن إحدى الأكلات الغريبة وغير المنتشرة بالمحافظة وهي الجراجولا.

ومن جانبه قال محمد الحاوى، صاحب محل بيع الأسماك ببورسعيد، إن الجراجولا لها فوائد كبيرة وبها نسبة فوفسفور عالية جدا، وبدأ الأهالي يتجهوا له بعد ارتفاع أسعار البحريات من الجمبري والسيبيا وغير.


وأضاف "الحاوي"، أن تاريخ هذه الأكلة حديث مع غلاء أسعار البحريات، حيث أنها كانت توجد على شاطئ بورسعيد ويتم تناولها للعب فقط، مشيراً إلي أن بيئتها في البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح أحمد الحاوي، النجل الأكبر لصاحب المحل، وأحد الشباب بسوق الأسماك، إن هذا الكائن البحري وهو نوع من أنواع المحار التي تنتشر في شهور الخريف والشتاء.

وأشار إلى أن الكيلو منها يبلغ ثمنه 10 جنيهات في المتوسط، ويكون بواقع 10 قطع من الجراجولا، وتكون بجوار اي أكلة بحرية.

ويتوافد الآلاف يومياً على سرق الأسماك بمحافظة بورسعيد والذي يُقام على مساحة 20.700 ألف متر مربع حوالي 4.7 أفدنة، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا، وبتكلفة بلغت 50 مليون جنيه.

يضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا ، و 104 محل "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية ، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة.
 

الجراجولا-ببورسعيد
الجراجولا ببورسعيد

 

الجرجولا
الجرجولا

 

بيع-الجراجولا-بسوق-بورسعيد
بيع الجراجولا بسوق بورسعيد

 

جانب-من-الجراجولا
جانب من الجراجولا

 

جراجولا-بورسعيد
جراجولا بورسعيد

 

جراجولا-في-سوق-الأسماك-ببورسعيد
جراجولا في سوق الأسماك ببورسعيد

 

كائن-الحرجولا
كائن الحرجولا

 

محار-بيتاكل-في-بورسعيد
محار بيتاكل في بورسعيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة