العالم هذا المساء.. الشرطة الأمريكية تطوق محيط مقر الأمم المتحدة بعد رصد مسلح.. معرض صور للأميرة ديانا يطوف 3 مدن أمريكية.. أنهار حمم لا بالما تدمر كل شئ فى طريقها.. وجونسون يواجه صعوبة فى إضاءة شجرة الكريسماس

الخميس، 02 ديسمبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. الشرطة الأمريكية تطوق محيط مقر الأمم المتحدة بعد رصد مسلح.. معرض صور للأميرة ديانا يطوف 3 مدن أمريكية.. أنهار حمم لا بالما تدمر كل شئ فى طريقها.. وجونسون يواجه صعوبة فى إضاءة شجرة الكريسماس أهم الأحداث العالمية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

الشرطة الأمريكية تطوق محيط مقر الأمم المتحدة بعد رصد مسلح.. فيديو

أعلنت مصادر صحفية، أن فرق من الشرطة معززة وصلت إلى شارع "فيرست أفينيو" بالقرب من مقر الأمم المتحدة فى نيويورك.

وأشارت المصادر، إلى أنه "هناك عدة سيارات تابعة للشرطة أمام المبنى، كما وصلت حافلة صغيرة تقل عددا من ضباط شرطة مسلحين بمعدات خاصة".

وتابعت: "لم يكشف مسؤولو إنفاذ القانون عن أسباب ما يحدث، وأنه تم تطويق جزء من الطريق أمام المبنى".

وبحسب معلومات أمنية، بحسب "روسيا اليوم"، فإنه "يزعم وجود رجل يحمل سلاحا على أحد مداخل المقر، وإنه يهدد"، فيما يعمل ممثلو إدارة الأمن التابعة للأمم المتحدة على تقييم الوضع.

حكاية بالصوت والصورة لكل لقطة.. معرض صور للأميرة ديانا يطوف 3 مدن أمريكية

انطلق مع بداية شهر ديسمبر الجاري، معرض جديد يضم صور نادرة للأميرة الراحلة ديانا في ثلاث مدن أمريكية، بعدسة المصور أنور حسين، أطول مصوري العائلة المالكة البريطانية خدمة، ونجليه زاك وسمير حسين، اللذين كانا مصورين أيضاً، حيث التقط أنور حسين صوراً لديانا منذ أن صارت شخصية عامة حتى وفاتها في 1997.

وقال زاك حسين الذي يروج للمعرض في سانتا مونيكا بكاليفورنيا: "عليك أن تمشي وتمر برحلة مناسبة لكيفية تطور حياة ديانا من كونها مجرد فتاة خجولة وبريئة إلى أن تنتقل بعد ذلك إلى كونها أيقونة للموضة وناشطة إنسانية"، وفقا لموقع الشرق الأوسط.

وتابع :"تسمع مني ومن أخي القصص وراء الصور... ليس المعرض الذي تعتاد عليه بمجرد النظر إلى الصور على الحائط... إنه يحتوي على ذلك الشعور الأكثر وثائقية عنها"، حيث سيتم منح الزائرون هواتف وسماعات رأس حتى يتمكنوا من قراءة وسماع تعليقات حول أهمية كل صورة.

ويعود الفضل لأنور حسين إلى حد كبير في نقل وجهة نظر أكثر صراحةً عن أفراد العائلة المالكة. وقال زاك إن والده برع في التقاط لمحات حقيقية عن شخصيات مَن كان يصورهم، ونصحه بفعل الشيء نفسه.

وبدأ زاك وسمير حسين المعرض في لوس أنجليس وشيكاجو ونيويورك في الأول من ديسمبر.

من ناحية أخري كرمت مؤسسة التراث الإنجليزي الأميرة الراحلة ديانا بوضع لوحة زرقاء على شقتها السابقة في لندن، في دلالة على تسليط الضوء على شخصية تاريخية في بريطانيا، سبتمبر الماضي.

وذكر موقع ديلي ميل أن الأميرة ديانا كانت قد عاشت في العقار رقم 60 في منطقة كولهيرن كورت بالقرب من منطقة كينجز رود الراقية في تشيلسي، وذلك عندما استقرت في العاصمة البريطانية بينما كانت شابة قبل الزواج من الأمير تشارلز في عام 1981.

 

الاميرة ديانا (1)
الاميرة ديانا

 

الاميرة ديانا (1)
الاميرة ديانا

 

الاميرة ديانا (2)
الاميرة ديانا 

 

أنهار حمم لا بالما تدمر كل شئ فى طريقها وتسجيل 370 زلزالاً فى يوم واحد.. فيديو

يمثل بركان لا بالما، الذي أصبح أكثر نشاطًا وانفجارًا من أي وقت مضى، خطرًا إضافيًا جديدًا حتى لعلماء البراكين، التى ترى أن الحمم البركانية التي تجرى قد يتسبب ظهورها على السطح في أضرار جسيمة في حي لا لاجونا.

من المثير للقلق أن تدفقات الحمم البركانية تستمر في التقدم نحو المنازل ويزداد عدم اليقين بشأن تطور البركان بين الجيران، وتزداد  حالة عدم يقين الآن بواسطة أنابيب الحمم البركانية التي تقع أسفل البركان، حيث يصعب حساب المكان الذي تنتقل فيه الصهارة السائلة، كما أن علماء البراكين لا يعرفون أين ستذهب تلك الحمم البركانية، وفقا لصحيفة "آس" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى ظهور ظاهرة غير متوقعة وغير محسوسة أيضًا لعلماء البراكين، الذين لا يستطيعون معرفة مقدار أو السرعة التي تسير بها.

وأشارت صحيفة تيلى ثينكو الإسبانية إلى أن الصخور السائلة الساخنة التي وصلت درجة حرارتها إلى 1300 درجة مئوية، تتسرب حاليا من فتحة جديدة، ومازالت على بعد 1.5 كيلومتر من حافة القرية.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تسجيل أكثر من 370 زلزالا، وهو رقم قياسي جديد منذ بدء ثورة البركان يوم 19 سبتمبر، ووفقًا للسلطات لا تشكل الزلازل خطرا لأن مركزها كان على عمق يصل إلى 40 كيلومترا.

وذكرت المتحدثة باسم لجنة الطوارئ ماريا خوسية بلانكو إن النشاط في المخروط الرئيسي "لا يزال منخفضا وغير منتظم".

واقترب بركان كومبرى فيخا فى جزيرة لابالما من تسجيل الرقم القياسى فى التاريخى من حيث عدد أيام الثوران ، حيث أن ثورانه مستمر منذ أكثر من  70 يوما، ويستمر ثوران بركان كومبر فيجا فى إثارة  فضول الكثيرين، فجزر الكناري هي منطقة ذات ثروة طبيعية كبيرة بفضل تكوينها البركاني.

 

بوريس جونسون يواجه صعوبة فى إضاءة شجرة الكريسماس بـ"داونينج ستريت".. فيديو

واجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون صعوبة لتشغيل أضواء شجرة عيد الميلاد فى داونينج ستريت، بحضور حشد كبير من الجمهور، وكان جونسون برفقة مجموعة من الأطفال، وسألهم: "هل تعتقدون أن عيد الميلاد هذا سيكون أفضل بكثير من عيد الميلاد الماضي؟" التي ردوا عليها بحماس "نعم!".

 

وأضاءت شجرة الكريسماس الضخمة الموضوعة خارج داونينج ستريت يوم الأربعاء بمناسبة الأول من ديسمبر، وفي مقطع فيديو، أضاء رئيس الوزراء الأنوار برفقة مجموعة من الأطفال يغنون الترانيم في الأمسية الخاصة.

في وقت سابق، من هذا الأسبوع، وعد جونسون الأمة بأن عيد الميلاد هذا العام سيكون "أفضل من الماضي"، وقال: "سأقدم تنبؤًا واثقًا جدًا عيد الميلاد هذا سيكون أفضل بكثير من الماضي."

 

تتزايد المخاوف بشأن متغير أوميكرون مع 22 حالة مؤكدة في إنجلترا حتى يوم الأربعاء وسط جائحة كورونا، ومع ذلك ، قدم جونسون طمأنته للجميع حيث قال إن الحكومة لا تريد من الناس إلغاء حفلات عيد الميلاد أو مسرحيات المهد هذا العام.

 

وقال في مؤتمر صحفي في وقت سابق هذا الأسبوع: "لا نريد أن يلغي الناس مثل هذه الأحداث. نعتقد أن أفضل شيء للأطفال هو أن يكونوا في المدرسة، كما قلت مرات عديدة خلال هذا الوباء: "ما نقوم به هو محاولة اتباع نهج متوازن ومتناسب للمخاطر المعينة التي يبدو أن أوميكرون تشكلها، أو بالتأكيد تشكلها أوميكرون ، مع التركيز بشكل خاص على التدابير على الحدود.

 

وأضاف: "ونعتقد أن هذه هي الطريقة الصحيحة للذهاب في الوقت الحالي، حتى نعرف المزيد وحتى نتمكن من الحصول على المزيد من التعزيزات".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة