الرئيس اللبنانى يبحث أزمة تعطل انعقاد مجلس الوزراء

الخميس، 02 ديسمبر 2021 03:20 م
الرئيس اللبنانى يبحث أزمة تعطل انعقاد مجلس الوزراء الرئيس اللبنانى ميشال عون
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس مجلس وزراء لبنان نجيب ميقاتى، أن الحكومة تسيرعملها لكن مجلس الوزراء لا يجتمع، جاء ذلك خلال زيارته قصر بعبدا صباح اليوم، حيث التقى مع الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون واستعرض معه آخر المستجدات المحلية والاتصالات القائمة لمعالجة الأزمة الأخيرة وعودة مجلس الوزراء إلى الانعقاد .وفق بيان لرئاسة لبنان

 

وتم خلال اللقاء تبادل المعطيات حول زيارة ميقاتى إلى الفاتيكان واجتماعه مع البابا فرنسيس وأمين سر الدولة البابوية الكاردينال بيترو بارولين ووزير خارجية الفاتيكان بول غالاكار.

 

وعقب اللقاء، قال ميقاتي "إن الحكومة ماشية لكن مجلس الوزراء لا يجتمع  فى إشارة لسير عمل الحكومة رغم تعطل الاجتماعات

 

وعلى صعيد آخر، تلقى الرئيس عون مزيدا من برقيات التهنئة بمناسبة عيد الاستقلال وجاء في برقية امير دولة الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح:" يسرني أن أعرب لفخامتكم عن خالص التهاني بمناسبة ذكرى استقلال الجمهورية اللبنانية الشقيقة، متمنيا لكم موفور الصحة والعافية، وللبلد الشقيق المزيد من التطور والنماء.

 

فيما جاء في برقية الرئيس الفلسطيني محمود عباس:" يسرنا في غمرة احتفالكم بحلول الذكرى الـ78 لاستقلال الجمهورية اللبنانية المجيد، ان نرفع لفخامتكم باسم دولة وشعب فلسطين، وباسمي شخصيا، ومن خلالكم لحكومة وشعب لبنان الشقيق، اسمى عبارات التهاني الأخوية، وندعو الله تعالى ان يعيد هذه المناسبة على فخامتكم بالصحة والسعادة والتوفيق  وعلى الجمهورية اللبنانية وشعبها الشقيق بتحقيق المزيد من الاستقرار والرخاء.

 

أضاف: "نؤكد في هذه المناسبة الهامة حرصنا على العمل سويا من اجل اثراء العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بلدينا والتي نفخر بها كثيرا لتحقيق المزيد من التعاون المثمر لصالح شعبينا. ونقدر عاليا مواقف الجمهورية اللبنانية الشقيقة بقيادتكم الحكيمة، الداعمة لشعبنا وقضيته ونضاله المشروع من اجل استعادة ارضه ومقدساته ونيل حريته واستقلاله".

 

كما أبرق مهنئا رئيس جمهورية أرمينيا ارمين سركيسيان ورئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، وولي العهد الكويتي مشعل الأحمد الجابر الصباح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة