الإعلامى أحمد فايق: لم تُنشر أى ورقة علمية حتى الآن خاصة بمتحور أوميكرون

الخميس، 02 ديسمبر 2021 08:00 م
الإعلامى أحمد فايق: لم تُنشر أى ورقة علمية حتى الآن خاصة بمتحور أوميكرون الإعلامي أحمد فايق
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامي أحمد فايق، إن متحور أوميكرون تصدر وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة، وكان هناك ردود أفعال اقتصادية وسياسية، واضطرت بعض البلاد إلى الغلق، مشيراً إلى أنه تم اكتشافه في جنوب إفريقيا ومصدره بتسوانا وجنوب إفريقيا، وإلى الآن المتحور الأكثر خطورة هو دلتا، ولم تنشر أي ورقة علمية عن متغير أوميكرون.
 
وأضاف خلال برنامج مصر تستطيع الذى يذاع على قناة "dmc": "لا يمكن أن نقيم أمر لم تنشر عنه ورقة علمية، ومنظمة الصحة العالمية كل ما قالته هو إنه مثير للقلق، وهناك 30 دولة أغلقت حدودها عن القادمين من جنوب إفريقيا وبعض الدول المحيطة بها، وهناك دول أغلقت حدودها بالكامل".
 
وقال: "التجربة أثبتت أن الغلق الكامل لم يفيد في منع انتشار الفيروس، كل المتحورات الخاصة بفيروس كورونا، انتشرت رغم الغلق الذي شهده العالم، وقد يكون هناك نوعاً من الاستغلال السياسي، وأعتقد لو كان تم اكتشاف هذا الفيروس ببعض الدول الأوروبية القوى، لن نرى ردود فعل عنيفة كما نراها الآن".
 
وتابع: "القلق بسب المتغير، سببه أن هناك مجموعة من البروتينات خاصة بالفيروس، وما حدث في أوميكرون، هو أنه حدث به 30 متغير، ويقولون إن هذا ربنا يجعله أكثر قدرة على الانتشار، وهذا الأمر لم يثبت علمياً، وأعراض أوميكرون حتى الآن خفيفة ولا يوجد أي حالات قوية، ولكن العرض الوحيد الجديد، هو أن المصاب لا يفقد التذوق والشم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة