أكرم القصاص - علا الشافعي

أعمال "السنباطى" و"الموجى" فى أوبرا الإسكندرية اليوم.. اعرف برنامج الحفل

الخميس، 02 ديسمبر 2021 07:00 ص
أعمال "السنباطى" و"الموجى" فى أوبرا الإسكندرية اليوم.. اعرف برنامج الحفل أوبرا الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورمجدي صابر في تمام الثامنة من مساء اليوم الخميس، حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

ويتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة ومختارة من روائع  كل من الموسيقار الكبير رياض السنباطى، والموسيقار الكبيرمحمد الموجي يبدأ الفاصل الأول من الحفل بموسيقى "بنات بحرى".. أداء الأوركسترا.. آخرة جرحي إيه، مغرور  أداء الفنان مصطفي سعد.. غالي عليا، حبيبها" أداء الفنان ياسر سعيد، "رمش عينه، حلوة الدنيا" أداء الفنان محمد متولي.. أنا قلبي إليك ميال، عيون القلب" أداء الفنانة مروة حمدى. 
 
وبالفاصل الثانى يقدم الأوركسترا مقطوعة "لونجا ريا ض".. هقابله بكرة، أفرح يا قلبي أداء الفنانة يمني حسن.. حيرت قلبي، شمس الأصيل أداء الفنانة حسناء. 
 
يذكر أن الموسيقار رياض السنباطي من أهم رواد تجديد الموسيقى العربية، ومن أبرز الموسيقيين العرب والذي أشتهر بتفرده في تلحين القصيدة العربية، أكتست موسيقاه بالطابع الكلاسيكي، وتعاون مع أغلب مطربي الوطن العربي، جمعته علاقة وطيدة بكوكب الشرق أم كلثوم.

أما الموسيقار محمد الموجي هو أيضا من أهم  الرواد المجددين في الفن المصري والشرقي، أتقن عزف العود في الثامنة ونشأ مولعًا بالموسيقى والتلحين والغناء. لحّن لعمالقة الفن العربي أمثال أم كلثوم وشادية ووردة وصباح وغيرهم، كما ألّف ألحانًا لعشرات الأعمال الفنية.
 
كان صانعًا للنجوم  فقدّم العندليب الأسمرعبد الحليم حافظ  الذي ألّف له أولى أغانيه “صافيني مرّة” ولحّن له 88 أغنية أخرى كان آخرها “قارئة الفنجان”.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة