7 أعراض تظهر على المصابين بمتحور كورونا أوميكرون.. فيديو

الخميس، 02 ديسمبر 2021 08:00 ص
7 أعراض تظهر على المصابين بمتحور كورونا أوميكرون.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، حول متحور فيروس كورونا أوميكرون ، بعد تصنيف منظّمة الصحة العالمية، المتحوّر بأنه "مقلق"، لما يمثله "خطرا متزايدا للإصابة مجددا" مقارنة بالتحورات الأخرى.

 وأشارت التغطية إلى ما يعكف عليه العلماء  وشركات الأدوية على تقييم فاعلية اللقاحات الموجودة مع المتحور الجديد للوصول ومعرفة إذا كانت اللقاحات المتوافرة تستطيع مواجهة الفيروس أم لا؟

وقال رئيس شركة صناعة الأدوية "موديرنا"، إنه يستبعد أن تكون اللقاحات المضادة لكوفيد-19 فعالة ضد المتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا كما كان الأمر بالنسبة للسلالة "دلتا"، وقال أنه لا يوجد عالم تكون الفاعلية فيه بنفس المستوى التى كانت مع دلتا.

كما أعلنت شركتا "فايزر" و"جونسون آند جونسون" أنهما بدأتا، العمل على نسخة جديدة من لقاحاتها المضادة لكوفيد-19 تستهدف المتحور "أوميكرون" في حال لم تكن التطعيمات الخاصة بها فعالة في الحماية من هذه النسخة الجديدة من الفيروس.

كما نوهت التغطية، إلى أن الأعراض التي تظهر على المصابين بالفيروس مختلفة، بشكل كبير عن الأعراض التى تظهر على المصابين بفيروس كورونا أو حتى متحور دلتا، ومن بين الأعراض التى تظهر على المصابين بمتحور أوميكرون، حددّ منها العلماء 7 أعراض مبكرة تم الإبلاغ عنها من قبل الحالات المصابة بـ أوميكرون، هي التعب الشديد، والحمى، وآلام الجسم، وصداع الرأس، وتعرق ليلى، وسيلان الأنف، حكة الحلق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة