كما تدور عجلة الفخار.. رحلة ماجدة الجندى للانتصار للإنسانية

الأحد، 19 ديسمبر 2021 05:30 م
كما تدور عجلة الفخار.. رحلة ماجدة الجندى للانتصار للإنسانية ماجدة الجندى مع زوجها الراحل جمال الغيطانى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحلت عن عالمنا فى الساعات الأولى من صباح، اليوم الأحد، الكاتبة الصحفية ماجدة محمود الجندى، زوجة الكاتب الصحفى والروائى الراحل جمال الغيطانى، وعملت الراحلة صحفية في صحيفة الأهرام وتولت الإشراف على تحرير باب الكتب بالجريدة اليومية، قدمت خلالها قراءات مميزة لأهم الكتب المصرية والعربية، كما تولت رئاسة تحرير مجلة علاء الدين.
 
ومن المعروف كتابات ماجدة الجندى، ومنذ بدايتها الصحفية فى أوائل سبعينيات القرن الماضى يتبدى لك بوضوح ذلك الشوق العارم للوصول إلى حياة أكثر عدلا وإنسانية.
 
كما تدور عجلة الفخار
 
وكانت دار "العين" للنشر والتوزيع، قد أصدرت كتاب تحت عنوان "كما تدور عجلة الفخار" للكاتبة ماجدة الجندى، وهو قراءات وعرض لعدد من الكتب المهمة في مختلف فروع المعرفة، القسم الثاني مجموعة من الحوارات التي أجرتها ماجدة الجندي مع عدد من أبرز كُتاب العالم.
 
وجاء فى تقديم الناشر: فى كل كتابات ماجدة الجندى، ومنذ بدايتها الصحفية فى أوائل سبعينيات القرن الماضى يتبدى لك بوضوح ذلك الشوق العارم للوصول إلى حياة أكثر عدلا وإنسانية. وعبر كل إنتاجها فى رحلتها الممتدة ظلت "الجندى" مراهنة على ذلك المصرى العميق الذى يحمل شفرة الحياة البناءة المنتجة، تلك الشفرة التى طالما حمته وأرشدته إلى الطريق الأخضر، مهما التبست خطواته فى ضباب واقعة الفظ، كحالنا الآن، الذى تكون كنتيجة حتمية لسياسات إفساد جهنمية ترتع ومازالت منذ عشرات السنين فى بلادنا، وتراوحه بين الإجهاض والتطلع، والصبر والنزوق، الذل والكبرياء، والنكوص والعبور -- الغلاف الخلفى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة