"صحة المنوفية: خلال ساعات ستصل نتائج المعامل المركزية بشأن مصنع "الجبنة الفاسدة"

الأحد، 19 ديسمبر 2021 11:58 م
"صحة المنوفية: خلال ساعات ستصل نتائج المعامل المركزية بشأن مصنع "الجبنة الفاسدة" جبن فاسدة مجهولة المصدر أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إنه خلال ساعات سوف تصل نتائج المعامل المركزية بشأن ضبطيات مصنع الجبن الفاسدة وبداخله مواد طلاء، ووقتها سنقف على استخدام مواد الطلاء من عدمه في التصنيع، وتابع:" لن نؤكد أنها داخله في الجبن المصنعة أو ننفى ذلك كون نتيجة المعامل لم ترد بعد".

وأضاف "جودة"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة "cbc"، أنه تم الحصول على إذن من النيابة العامة من أجل مداهمة المكان الذى ضبط بداخلة 35 طن جبن وعدد 5  شيكارة من المضبوطات  كانت مواد دهانات وبودرة سيراميكا، وتابع:"كان هناك عفونة وروائح كريهة جداً بهذا المكان"، مشدداً على أن الأمر تحت تصرف النيابة العامة الآن.   

من جانبه قال الدكتور عماد الدين  فهمى، استشارى التغذية العلاجية، خلال لقاء له بالبرنامج عبر تطبيق "زووم"، إنه لم يستوعب مطلقاً في بداية الأمر استخدام البعض لمواد الدهان في تصنيع الجبن، من أجل كبسها اللون الأبيض، مشدداً على أن ذلك سم يتسبب في أضرار جسيمة بجسد الإنسان.

وأوضح "فهمى"، أن بعض هذه السموم منها ما هو تراكمى تتسبب في تدمير الجهاز الهضمى والرئة وكروات الدم، وتابع:"هذا شروع في قتل نظراً لحجم السموم المتواجدة في مواد الطلاء".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة