أكرم القصاص - علا الشافعي

6 نصائح للرجل فى التعامل مع زوجته الغيورة.. "ما تستفزهاش وعزز ثقتها"

الأحد، 19 ديسمبر 2021 08:00 م
6 نصائح للرجل فى التعامل مع زوجته الغيورة.. "ما تستفزهاش وعزز ثقتها" الزوجة الغيورة
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الغيرة بين الزوجين أحد أهم علامات الحب في الحياة الزوجية و العاطفية بوجه عام ولكن إذا زادت الغيرة عن الحد المرغوب فيه، ينجم عنها الكثير من المشاكل والخلافات مما يؤثر علي طبيعة الحياة الزوجية، وهذا بمثابة أمر مزعج ومرهق جدا للرجل فهو لا يعرف الأسلوب الأفضل في التعامل مع زوجته، الأمر الذي يتطلب حكمة في اتخاذ بعض المواقف حتى لا تطور وتصل للأنفصال بين شريكي الحياة، فيستعرض اليوم السابع مع ندى الجميعي خبيرة العلاقات الزوجية والأسرية نصائح هامة للرجل وهي :

 

أولا: لا تستفزها

على الرجل عدم استفزاز وإثارة غيرة زوجته بالحديث عن النساء دائما، مع ضرورة أن يعرفها زميلاته في العمل وحدود علاقته بهن، ولا يتجاوز مع أحداهن سواء امامها أو عبر التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن يتعامل مثلما يحب أن يراها تتعامل مع زملائها في العمل.

 

ثانيا: تعزيز الثقة

تعزيز ثقة الزوجة في زوجها من خلال تصرفاته وحبه لها والحرص الدائم على ارضائها، ولا يضر أن يقدم لها بعض الثناء على أفعال تقوم بها هي حتى لو كانت بسيطة بالنسبة للزوج.

 

ثالثا: مدحها دائماً

مدح الزوج لزوجته دائما ببعض عبارات الغزل مثل "انتى جميلة ،لا أرى نساء غيرك"، فهذه الطريقة لها تأثير سحري على المرأة ويجعلها تثق في زوجها وتبادله مشاعر الحب أضعاف ما يقدمه لها.

 

رابعا: إظهار المشاعر

إظهار المشاعر باستمرار للزوجة وعدم الصمت نهائيا أو الشرود لأنها تتوقع في كل وقت انه يفكر في غيرها، الجلوس صامتاً بجانبها يشعرها بعدم الأمان وبأنه لا يهتم لوجودها بجانبه.
 

خامسا: مراعاة حبها للامتلاك

بعض الزوجات لديهن حب التملك والغيرة على زوجها حتى من أهل الزوج فلابد أن يراعي الرجل ذلك ويحاول في كل وقت إظهار حبه لها باستمرار خاصة أمام المقربين منهما مما يعطيها ثقة زائدة بالنفس وبحبه لها.

 

سادسا: التعامل السليم على مواقع التواصل الاجتماعي

عدم إضافة زميلاته في العمل على مواقع السوشيال ميديا حتى يتجنب الشك والغيرة، وإذا كان من الضروري إضافتهم لأمور تتعلق بالعمل، فيكون حديثهم في نطاق هذا العمل فقط حتى لا يثير غيرة زوجته.

التعامل مع الزوجة
التعامل مع الزوجة

 

الزوجة الغيورة
الزوجة الغيورة

 

 

الزوجة
الزوجة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة