أكرم القصاص - علا الشافعي

فعاليات اليوم.. ابدأ حلمك بمكتبة البحر الأعظم ومجمع الخالدين يحتفى بيوم اللغة

السبت، 18 ديسمبر 2021 05:00 ص
فعاليات اليوم.. ابدأ حلمك بمكتبة البحر الأعظم ومجمع الخالدين يحتفى بيوم اللغة مجمع الخالدين
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم السبت 18 ديسمبر 2021، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
تستمر فعاليات الدورة الـ28 من مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، حيث يعقد لقاء مفتوح مع السينوجراف الفرنسى جان جى ليكا، أحد المكرمين بهذه الدورة وهو المعمارى مطور المسارح ومشكل الفراغ الشهير، وذلك بمقر "المعرض الدولى للتصميمات المسرحية الطليعية"، فى قاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون، فى تمام الساعة الثالثة عصرًا.
 
كما تنطلق مرحلة جديدة من مشروع "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك" والذى ينظمه قصر ثقافة السينما برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية، والمشرف العام على المشروع، والمزمع تنفيذه بمكتبة البحر الأعظم فى الفترة من 18 إلى 28 ديسمبر الحالى، تتضمن فقرات الافتتاح محاضرة عن "مبادئ الإنتاج السينمائى "يلقيها الدكتور ضياء الدين جابر، بالإضافة لورشتين عن "مبادئ الديكور السينمائي" للدكتورة مروة عزب، بالإضافة لورشة رسوم متحركة لعمل ماكيت لحى الأسمرات للفنانة أسماء السيد.
 
ويقيم مجمع اللغة العربية بالقاهرة برئاسة الدكتور صلاح فضل رئيس المجمع فعالية للاحتفال باليوم العالمى للغة العربية، فى تمام الساعة الرابعة مساء، بقاعة الاحتفالات الكبرى بدار المجمع بالزمالك، وافتتاح فعاليات الاحتفال ويقدمها الدكتور صلاح فضل (رئيس المجمع).
 
كما يستضيف مركز طلعت حرب الثقافى "بالسيدة نفيسة"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، مساء، صالون ذاكرة الوطن، ويحمل هذا الشهر عنوان "ذوى الهمم"، الصالون إعداد الكاتب الصحفي والمؤرخ محمد الشافعي، ويستضيف نخبه متميزة من الخبراء المتخصصين في شئون ذوي الهمم، ويتضمن الصالون مناقشة مشكلات وآمال وتطلعات ذوى الهمم وكيفية الكشف عن طاقاتهم الإبداعية الكبيرة لتكون فى خدمة النهضة التنموية التى تشهدها مصر في الوقت الراهن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة