الصحة: الحالات المصابة بـ"أوميكرون" لا تعانى أى أعراض باستثناء واحدة

السبت، 18 ديسمبر 2021 09:11 م
الصحة: الحالات المصابة بـ"أوميكرون" لا تعانى أى أعراض باستثناء واحدة الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الثلاث حالات المصابة بأوميكرون في مصر، منهم حالتان لا يعانون أي أعراض، وحالة واحدة تعاني من أعراض خفيفة أو مجرد رشح.

أضاف عبد الغفار، في لقائه عبر زووم، لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أنه يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، بجانب الحرص على تلقى اللقاح، متابعا: "ولكن حتى اللحظة لا نستطيع أن نجزم بأن أوميكرون أشد في المضاعفات، كما لا يجزم أحدا بقدرته على مقاومة المناعة من عدمه".

وأكمل: "اللقاحات الموجودة ما زالت فعالية ضد فيروس كورونا ومتحوراته حتى الآن"، مشيرا إلى أن هناك إجراءات احترازية تم اتخاذها مع كل المخالطين للحالات المصابة بأوميكرون في مصر، سواء كان في الطائرة مع مع الأشخاص الذين تواجدوا معهم.

وفيما يتعلق بالجرعة الثالثة، أوضح أن وزارة الصحة ترسل رسائل على الهاتف المحمول للأشخاص الذين مر عليهم 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، مردفا: "ليس بالضرورة أن يأخذ الشخص الجرعة الثالثة من نفس لقاح كورونا الذي حصل عليه في الجرعة الأولى والثانية، والجرعة التنشيطية تزيد فعاليات اللقاحات والمناعة، ولا تحتاج الجرعة الثالثة للتسجيل على موقع وزارة الصحة".

وعن تطعيم الأطفال، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن عدد المسجلين في المرحلة السنية من 12-15 سنة، وصل إلى مليون و56604 طلب تلقى اللقاح، أما عدد من حصل على الجرعة الأولى تجاوز 542 ألف طفل.

وبشأن التأمين الطبي الشامل، قال: "التأمين الصحي الشامل من المسارات التي تعمل عليه الدولة، ويسير وفقا لتوقيتات زمنية لتطبيقه بالمحافظات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة