الأرصاد لـ"إكسترا نيوز": تحسن نسبى فى حالة الطقس من الثلاثاء المقبل

السبت، 18 ديسمبر 2021 10:13 ص
الأرصاد لـ"إكسترا نيوز": تحسن نسبى فى حالة الطقس من الثلاثاء المقبل الطقس - أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منار غانم، عضو بالمركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن الطقس اليوم سوف يكون معتدلا إلى مائل للبرودة خلال ساعات النهار وخاصة مع سطوع أشعة الشمس، ومائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وباردا ليلا على الأنحاء كافة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، الذى يعرض على قناة إكسترا نيوز، أنه فور غياب أشعة الشمس يتحول الطقس إلى البرودة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، بالإضافة إلى وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على مناطق السواحل الشمالية.

وحول حالة الطقس غدا، قالت الدكتورة منار غانم، أن التوقعات تشير إلى وجود نشاط للرياح المحملة بالأتربة على العديد من المناطق مما يترتب عليه تأثر الرؤية على الطرق، تصل إلى حد العاصفة في بعض الأماكن، موضحة أن غدا وبعد غد ستشهد اضطرابات شديدة في حركة الملاحة وارتفاع الأمواج.

وتابعت: "حالة التقلبات الجوية ستبدأ في التحسن النسبي بداية من يوم الثلاثاء، ولكننا سنشعر بالبرودة نتيجة دخولنا في فصل الشتاء رسميا".

فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مائل للبرودة  على السواحل الشمالية الغربية ، وطقس مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخرة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة