قارئة القرآن فى 10 ساعات.. هاجر سعد: ختمت كتاب الله على مدار ثلاث سنوات

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 08:21 م
قارئة القرآن فى 10 ساعات.. هاجر سعد: ختمت كتاب الله على مدار ثلاث سنوات هاجر سعد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هاجر سعد ابنة قرية ميت طاهر التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، وختمت القرآن الكريم فى جلسة واحدة على مدى 10 ساعات، إنها بدأت الحفظ قبل دخولها المدرسة الابتدائى، مضيفة أنها ختمت القرآن الكريم على مدار ثلاث سنوات.

وأضافت خلال حوارها مع الإعلامى أحمد فايق عبر برنامجه مصر تستطيع المذاع على قناة دى إم سى، أن الهدف من حفظ القرآن الكريم هو التدبر والعمل به، لافتة: "والدى ووالدتى هما المثل الأعلى لى وكذلك عدد من الشيوخ هم من حفظونى القرآن الكريم"، مؤكدة أن هناك الكثير من الناس غير مدركة بمعنى التجويد أو السرد.

وقالت والدة هاجر الحاجة صباح: "هاجر من الابتدائى وهى بتحفظ القرآن الكريم".

وقال والدها سعد: "دخلتها الأزهر عشان تحفظ القرآن لأنه نور للصدور وطريق للجنة، وبعد حفظها للقرآن كل شئ يبقى سهل، كنت أعمل مؤذن بوزارة الأوقاف وخرجت معاش فى العام الحالى، ولدى 4 بنات تعلموا بالأزهر".

وكانت هاجر سعد ابنة قرية ميت طاهر التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، لـ"اليوم السابع"، وعبرت عن سعادتها البالغة وفخرها واعتزازها بما حققته من إنجاز مميز، مشيرة إلى أن ذلك التميز يعد ثمرة جهد وعمل متواصل وإرادة قوية صاحبتها منذ نعومة أظافرها.

وقالت أن لأسرتها الفضل فى حفظ القرآن الكريم وختمه من سن مبكر، فكان هدف أساسى سعت أسرتها لتحقيقه معها وأخواتها منذ طفولتهم للارتقاء بهم ومساعدتهم على تحقيق مستقبل أفضل، مضيفة أن والدها كان يشجعها ويحثها على حفظ آيات الذكر الحكيم وتعلم أحكام التلاوة، وفهم وتدبر معانيه، فضلا عن تشجيعهما الدائم لها على التفوق العلمى، حتى استطاعت أن تختمه فى المرحلة الإعدادية وتكون ضمن الأوائل فى جامعتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة