"المعجزة": أزمات المنطقة والدور المصرى أثبتت أن مصر قلب العالم العربى

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 05:01 م
"المعجزة": أزمات المنطقة والدور المصرى أثبتت أن مصر قلب العالم العربى المعجزة
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الفيلم التسجيلى المعجزة زيارة الأمير تشارلز لمصر في أول جولة رسمية لخارج البلد تقديرا للدور المصرى، حيث نقل للرئيس السيسي تحيات الملكة وتقديرها لدور مصر في الحفاظ على السلام في المنطقة كما أسست مصر منتدى الشرق الأوسط ومقرها القاهرة والتي استحوذت على الاهتمام الدولى وتقدمت الدول الكبرى للانضمام إليها.

وأضاف الفيلم: كتب مركز أبحاث في الولايات المتحدة ان اكتشاف حقل ظهر أعاد رسم خريطة الغاز في دول شرق المتوسط كما أشار تقرير البرلمان الأوروبى أن مصر حجر الزاوية لأسواق الغاز الإقليمية في شرق المتوسط، ولعبت مصر دورا في مختلف القضايا العربية وأسست مصر تحافا مع الأردن والعراق لتفعيل التعاون المشترك بين الدول الثلاث في كافة الجوانب الاقتصادي والسياسية .

وكيف تعاملت مصر مع الأزمة السورية وأعلنت مصر دعمها الشرعية اليمنية واحتلت الأزمة الليبية الاهتمام المصرى بحكم الجوار، وأكدت أزمة غزة أن مصر هي قلب العالم العربى وتوالت التقارير الدولية التي تثنى على الدور المصرى. .

وشهدت العلاقات المصرية الأمريكية تطورا كبيرا في 2021 بعقد الحوار المصرى الأمريكي الاستراتيجي بعد توقف 6 سنوات وأشار المركز البحثى الأمريكى عن العلاقة المصرية الأمريكية، وكانت مصر ولا تزال الضوء الموجه للثقافة العربية ونموذج يحتذى به في جميع أنحاء المنطقة ومن خلال رعاية نجاح الحكومة الجديدة سيساعد في تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط مع كل الفوائد التي تعود على المصالح الأمريكية.

وأكد الفيلم أن مصر تخطو خطوات ثابتة صوب بناء دولة عظيمة تمضى قدما غير عابئة سوى بهدف واحد هو المواطن المصرى ويرصد العالم هذا التحول الكبير الذى يعد بمثابة معجزة تتحقق على الأراضى المصرية بسواعد المصريين معجزة تؤكد أن إرادة تحول الحلم إلى حقيقة وأن العمل يجعل المستحيل مممكنا وأن الإيمان يمهد الطريق نحو مستقبل اكثر اشراقا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة