تعرف على جميع جوائز معرض الكتاب.. بعد إضافة جائزة أفضل كتاب للتراث

الخميس، 16 ديسمبر 2021 02:00 م
تعرف على جميع جوائز معرض الكتاب.. بعد إضافة جائزة أفضل كتاب للتراث معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى جائزة جديدة تضاف إلى جوائز معرض القاهرة الدولى للكتاب، أطلقت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب جائزة الدورة الـ53 لمعرض الكتاب فى مجال أفضل كتاب فى مجال تحقيق التراث، ويستمر تلقى الطلبات حتى 31 ديسمبر الحالى، ويتم التسليم بمبنى دار الكتب والوثائق القومية بكورنيش النيل.
 
الجائزة الجديدة أضيفت إلى 11 فرعًا أدبيا منها تسع للكبار وهي "الرواية، القصة القصيرة، شعر الفصحى، شعر العامية، المسرح، النقد الأدبى، الدراسات الإنسانية، الطفل، الكتاب العلمي".
 
 بالإضافة إلى جائزتين فى فرع الشباب تحت سن 35، هما الإبداع الأول فى الأدب والعلوم الإنسانية.
 
كذلك يقدم معرض الكتاب خمس جوائز أخرى تمنح مناصفة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وهيئات أخرى، "أفضل كتاب مترجم" و"أفضل كتاب مترجم للطفل" "مع المركز القومى للترجمة، و"أفضل كتاب في مجال التأليف المسرحي" مع أكاديمية الفنون، جائزة "أفضل ناشر مصرى" مناصفة مع اتحاد الناشرين المصريين، ولأول مرة جائزة "أفضل ناشر عربى" مناصفة مع اتحاد الناشرين العرب.
 
واشترطت المسابقة أن يكون المؤلف مصري الجنسية، وألا يكون الكتاب مترجما باستثناء الأفرع الخاصة بالترجمة، وأن يكون الكتاب منشورا خلال العام 2021 ويتقدم المؤلف بصفة شخصية بثلاث نسخ من الكتاب المرشح ، ويقوم المتقدم بتوقيع إقرار بأن العمل يمثل طبعة أولى ولم يحصل على جائزة أخرى، وأنه لم يفز بالجائزة خلال الثلاث سنوات المنقضية ويرفقه بصورة من بطاقة الرقم القومى.
 
وتنطلق الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولى للكتاب فى الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحل عليه اليونان ضيف شرف، ومن المقرر أن يشهد المعرض العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة