بيع "أغانى البراءة والتجربة" لويليام بليك بـ56 ألف جنيه إسترلينى بمزاد سوثبى

الخميس، 16 ديسمبر 2021 01:00 م
بيع "أغانى البراءة والتجربة" لويليام بليك بـ56 ألف جنيه إسترلينى بمزاد سوثبى غلاف أغانى البراءة والتجربة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيع ديوان أغانى البراءة والتجربة للشاعر الإنجليزى الراحل ويليام بليك بمبلغ 56 ألف جنيه إسترلينى فى مزاد سوثبى وهو أعلى بستة آلاف جنيه إسترلينى من سعر بدء المزاد على الكتاب الذى طبع عام 1789.

ويحتوى الديوان على54  نقشًا بارزًا بما فى ذلك العنوان العام والعناوين والواجهات المصورة و49 نقشًا مصورًا للقصائد بما فى ذلك نص "الصورة الإلهية"، مطبوعة بالحبر البنى المحمر على ورق منسوج "يحمل علامة مائية مع حواف مذهبة مع مفصلات منقسمة، وتآكل فى المفاصل والزوايا".

ويمثل ديوان أغانى البراءة والتجربة أول كتاب شعر ملفت للشاعر الإنجليزى ويليام بليك وتبعه بعد خمس سنوات أغانى الخبرة، وقد أصدر بليك عددًا صغيرًا من النسخ الملونة يدويًا للمجلد على مدار الثلاثين عامًا التالية، لكن هذا العمل الرئيسى للشاعر الإنجليزى كان بالكاد معروفًا فى حياة مؤلفه.

وبعد وفاته فى عام 1827، ذهبت أرملته كاثرين بليك للعيش مع فريدريك تاثام، صديق زوجها وعندما توفيت، انتقل المخزون المتبقى من أعمال بليك - وألواحه النحاسية - إلى تاثام، وقد طبع بضع نسخ من أغانى البراءة والتجربة منها 16 نسخة مدرجة فى أرشيف ويليام بليك على الإنترنت - قبل أن تفقد اللوحات، وطُبعت النسخ بعد وفاة بليك باللون البنى المحمر "كما هو الحال في النسخة المباعة" أو البنى الداكن أو الرمادى.

والنسخة الحالية هى النسخة الرابعة فقط للكتاب التى تعرض في مزاد خلال أربعين عامًا، وهى أكثر اكتمالًا بشكل ملحوظ من نسخة Vershbow التى عرضت فى مزاد كريستيز عام 2013) أو نسخة كونليف (التى عرضت بمزاد بونهامز عام 2014).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة