أكرم القصاص - علا الشافعي

عيد ميلاد ست الستات.. إنعام سالوسة تكشف لليوم السابع حقيقة المعلومات المغلوطة عنها: عندى بنتين مش واحدة وما دربتش السندريلا .. وهذه تفاصيل علاقتى بها وبوستات الفيس بوك غير صحيحة وما عنديش حفيدة اسمها سارة

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 11:11 ص
عيد ميلاد ست الستات.. إنعام سالوسة تكشف لليوم السابع حقيقة المعلومات المغلوطة عنها: عندى بنتين مش واحدة وما دربتش السندريلا .. وهذه تفاصيل علاقتى بها وبوستات الفيس بوك غير صحيحة وما عنديش حفيدة اسمها سارة إنعام سالوسة
كتبت زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعشقها الملايين، ينتظرون دائماً إبداعها الذى يبتعد عن الإسفاف ويحترم العقول، ويقدس الفن ويخلص له بعيداً عن موجات الهبوط التى تجتاحه، وعن غزو التريند الذى يصعد وينضح بما هو تافه وردئ للسطح كزبد البحر، لكن تبقى هى ومن يقبضون على الجمر مثلها من أهل الفن والإبداع الحقيقى يقدمون ما ينفع الناس ويمكث فى أرض الفن، مهما عانوا ومهما رآوا ، هكذا هى الفنانة الكبيرة إنعام سالوسة التى تحتفل اليوم الموافق 15 ديسمبر بعيد ميلادها.
 
إنعام سالوسة  الفنانة المبدعة التى تبدع وتخلص وتعمل وتجتهد فى صمت وهدوء بعيداً عن موجات الضجيج وصخب التريند ومهاترات السوشيال ميديا، تبدع بقواعد ومبادئ وأخلاقيات وموهبة عمالقة الفن الكبار، ولا تتحدث كثيراً عن إبداعها وموهبتها وأعمالها ، وترى بنظرة المبدع المخلص المتواضع أن ما تقدمه عادياً ، رغم أنها تقدم فناً ونموذجاً قل وجوده وأصبح عملة نادرة وسط كل هذا الصخب من الزيف الذى يصم الآذان ويؤذى العيون ويغزو العقول.
 
 إنعام سالوسة تلك المبدعة التى لم تنل ما تستحقه من أدوار ومكانة توازى قدراتها الفنية، تبهرك فى هدوء وبسلاسة، وتخطف القلوب بمجرد ظهورها حتى وإن لم تنل أدوار البطولة، لا تتخيل أن يجيد أحد دور الموظفة كما أبدعت سالوسة فى فيلم الإرهاب والكباب، تشعر أنها لا تمثل وأنها أم حقيقية تنقل كل تفاصيل الأمهات وتعرفها جيدًا حين تجسد أدوار الأم، فلا تتخيل غيرها فى دور أم سعيد بكل ما تحمله من صبر وطيبة وكرم فى فيلم "عسل أسود"، أو "أم حسن" فى فيلم أبو على، و"أم صابر" فى فيلم "عايز حقى".
 
 
 لديها من القبول والإبداع ما يجعل الملايين يحفظون إيفيهاتها وعباراتها حتى ولو ظهرت فى مشاهد قليلة من العمل الفنى "إن شاء الله وألف ألف مبروك وربنا يتمم بخير، بكرة هتتعود وتجيلك تناحة وتكسب مناعة.. يامرك يانعمة، أنا ماما يالا.. وغيرها من عبارات"
 
تبدع فى الكوميديا والتراجيديا وفى ادوار الخير والشر ولديها من القدرات الفنية مالم يكتشف بعد وما تفصح عنه فى كل عمل جديد.
 
ولأنها لا تتحدث كثيراً ومن المدرسة الفنية التى ترى أن الفنان تتحدث عنه اعماله فلا يحتاج أن يدلى بتصريحات إعلامية أو يظهر فى لقاءات تلفزيونية وحوارات صحفية، يتداول الكثيرون بعض المعلومات المغلوطة عن الفنانة الكبيرة وتتناقلها بعض المواقع الصحفية .
 
 
وفى تصريحات خاصة لليوم السابع صححت الفنانة الكبيرة إنعام سالوسة العديد من هذه المعلومات المغلوطة.
وكان من بين المعلومات ما ذكره موقع ويكيبديا الشهير وتناقلته العديد من المواقع بأن تاريخ ميلاد الفنانة الكبيرة إنعام سالوسة يوافق 9 سبتمبر، فى حين كشفت الفنانة الكبيرة أن تاريخ ميلادها يوافق اليوم 15 ديسمبر.
 
كما  تداولت الكثير من المواقع ووسائل الإعلام معلومات تشير إلى أن إنعام سالوسة هى التى دربت السندريلا سعاد حسنى على الإلقاء والتمثيل، 
وحول ذلك قالت الفنانة الخلوقة المتواضعة إنعام سالوسة والتى تحمل من الوفاء وأخلاق الفرسان ما يجعلها لا تنسب لنفسها ما لم تفعله حتى وإن كان سيمنحها دور كبير فى حياة فنانة فوق العادة بحجم وقدر السندريلا سعاد حسنى صديقة عمرها، أن علاقتها بالسندريلا بدأت وهما فى سن صغيرة فى بداية مشوارهما الفنى.
 
وأوضحت لليوم السابع قائلة : "أنا ما دربتش سعاد على التمثيل والإلقاء زى ما بيقولوا والكلام ده كذب وبيزعلنى جدًا، أنا ماكنتش أعرف حاجة عن التمثيل وقتها، وكنت لسه طالبة فى الجامعة بكلية الآداب، ولم ألتحق بعد بمعهد التمثيل، واتعرفت على سعاد فى فرقة عبدالرحمن الخميسى، ولم أعلّمها شيئا"
 
وتابعت: "ماكنش حد يعرفنى ولا يعرفها وكنا إحنا الاتنين مجهولين ولا كان حد فينا لسه اشتغل فى أى عمل، إزاى أدربها وأنا ماكنتش وقتها أعرف أمثل، وكنت لسه مبتدئة"، مؤكدة أنهما تعرفتا على بعضهما فى فرقة الخميسى ولم تعملا بها.
 
 
وأشارت سالوسة إلى أنها عملت مع سعاد حسنى فى فيلم نادية كدوبليرة، قائلة: "كنت أنا وسعاد حجم واحد واشتغلت معاها دوبليرة فى فيلم نادية وفيلم آخر، واستمرت علاقتى بسعاد حتى وفاتها وكانت علاقة برة التمثيل"، رافضة أن تفصح بأى تفاصيل عن علاقتها بصديقتها السندريلا.
 
ومن بين المعلومات المغلوطة عن الفنانة الكبيرة إنعام سالوسة والتى تزوجت فى بداية مشوارها الفنى من المخرج المسرحى الكبير سمير العصفورى أن لهما ابنة وحيدة هى المخرجة تغريد العصفورى ، فى حين أوضحت الفنانة الكبيرة لليوم السابع أن هذه المعلومة غير صحيحة حيث أن لها ابنتين هما تغريد ومنى العصفورى ، ولديها الأن 4 أحفاد هم منة وأية ومحمد وهنا.
 
ونفت الفنانة الكبيرة صحة التغريدات التى يتم تداولها على موقع تويتر  والتى ينتحل فيها البعض اسمها ويدعى أنها تهنئ حفيدتها سارة بالحصول على المركز الأول فى مسابقة للقرآن الكريم ، قائلة :" ياريت طبعا ده شرف كبير لما حفيدتى تحصل على المركز الأول فى حفظ القرآن لكن أنا معنديش حفيدة اسمها سارة ، ولا ليا علاقة بالتويتة المنشورة"
 
 
وأكدت الفنانة الكبيرة إنعام سالوسة  أنها اعتادت أن تحتفل بعيد ميلادها مع أسرتها الصغيرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة