أكرم القصاص - علا الشافعي

حكام ديمقراطيين لـ3 ولايات أمريكية فى مرمى النار بسبب الجريمة.. الـFBI: توجد 12 مدينة تسجل معدلات قتل كبيرة.. فوكس: 700 ضحية فى شيكاغو ورصد 506 جرائم فى فيلادلفيا.. وطوارئ فى نيويورك بعد ارتفاع العنف المسلح 95%

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 12:30 ص
حكام ديمقراطيين لـ3 ولايات أمريكية فى مرمى النار بسبب الجريمة.. الـFBI: توجد 12 مدينة تسجل معدلات قتل كبيرة.. فوكس: 700 ضحية فى شيكاغو ورصد 506 جرائم فى فيلادلفيا.. وطوارئ فى نيويورك بعد ارتفاع العنف المسلح 95% حكام 3 ولايات أمريكية فى مرمى النار بسبب الجريمة
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اثار الحكام الديموقراطيين لعدد من الولايات الأمريكية الغضب بسبب استجابتهم لارتفاع معدلات الجريمة في المدن الكبرى التابعة لهم مثل نيويورك وشيكاغو وفيلادلفيا، وفقا لفوكس نيوز.

ارتفع معدل جرائم القتل في الولايات المتحدة بنسبة 30% بين عامي 2019 و 2020 ، وفقًا لبيانات مكتب التحقيقات الفيدرالي - وهي أكبر زيادة سنوية مسجلة ، وتصدرت شيكاغو القائمة، كما سجلت 12 مدينة رئيسية على الأقل ، بما في ذلك نيويورك ، بالفعل سجلات جرائم قتل تاريخية في عام 2021.

كما أن السرقات والاعتداءات آخذة في الازدياد، ويبلغ تجار التجزئة في المدن الكبرى في جميع أنحاء البلاد عن زيادة في جرائم السلب والنهب المنظمة خلال عطلات موسم التسوق المزدحم.

سجلت شرطة شيكاغو 25 حادثة إطلاق نار وأربع جرائم قتل، خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية وحدها، وفقا لما أدلى به مدير شرطة المدينة وآخرون اليوم الاثنين أمام لجنة فى مجلس الشيوخ بشأن العنف المسلح، وتم تسجيل الجرائم فى الفترة من الجمعة الساعة 6 مساء حتى يوم الأحد الساعة 11:59 مساءً وشملت 27 ضحية لإطلاق النار بالإضافة لضحايا جرائم القتل الأربعة.

وقال مدير شرطة شيكاغو ديفيد براون إن أكثر من 700 شخص قتلوا حتى الآن هذا العام فى الولاية واضاف إن شرطة شيكاغو لا تزال فى طريقها لاستعادة أكثر من 12 ألف بندقية - وهو أكبر عدد تم استرداده فى تاريخ إدارة شرطة شيكاغو.

وفي الأسبوع الماضي، واجهت عمدة شيكاغو لوري لايتفوت انتقادات بعد أن ردت على ارتفاع السرقات في مدينتها بإلقاء اللوم على تجار التجزئة لعدم حماية بضائعهم بشكل أفضل، وقالت خلال حديث في السادس من ديسمبر: "أشعر بخيبة أمل لأنهم لا يفعلون المزيد لأخذ السلامة وجعلها أولوية. على سبيل المثال ، لا يزال لدينا تجار تجزئة لن يضعوا خططًا مثل وجود ضباط أمن في متاجرهم ، والتأكد من أن لديهم كاميرات تعمل فعليًا".

وحطمت فيلادلفيا الرقم القياسي المسجل في معظم جرائم القتل خلال عام ، حيث سجلت 506 في عام 2021 وفقًا لبيانات الشرطة، وتم تسجيل أعلى مستوى سابق وهو 500 في عام 1990 خلال ذروة وباء الكوكايين.

وأبلغت الشرطة في فيلادلفيا عن زيادة بنسبة 13 % في جرائم القتل مقارنة بعام 2020 ، أثار المدعي العام لاري كراسنر رد فعل عنيفًا هذا الأسبوع بعد أن ادعى أن المدينة لا تعاني من مشكلة جريمة، قائلا: "ليست لدينا أزمة خروج على القانون ولا أزمة جريمة ولا أزمة عنف ليس هناك ارتفاع كبير في الجريمة ولا نقطة من هذه الأشياء صحيح "، وتراجع كراسنر في وقت لاحق عن تعليقاته لكنه فشل في تقديم اعتذار

وفي مدينة نيويورك ، خلال ظهوره على قناة "فوكس، قال العمدة بيل دي بلاسيو كرئيس للبلدية قبل أن يسلم زمام الأمور إلى العمدة المنتخب إريك أن المدينة "أكثر أمانًا" الآن مما كانت عليه عندما تولى زمام الأمور قبل ثماني سنوات ، على الرغم من حقيقة أن جرائم القتل في المدينة ارتفعت بشكل كبير في الماضي. عام وظلت مرتفعة حتى الآن في عام 2021.

يذكر انه تم اعلان الطواري في مدينة نيويورك الشهر الماضي بسبب تصاعد جرائم العنف بعدد قياسي من جرائم القتل هذا العام، حيث قالت السلطات إن المدينة شهدت 71 جريمة قتل فى 65 حادثة هذا العام.

وقال ديفيد سميث قائد شرطة روتشستر: "وصلنا إلى مرحلة قاتمة فى المدينة بـ71  جريمة قتل، 71 فردًا من مجتمعنا لن يكونوا معنا ونحن ندخل ما يجب أن يكون موسم الأعياد".

وسجلت المدينة فى عام 2018، 28 جريمة قتل وشهدت 32 في عام 2019 ، وفقًا لبيانات الشرطة واعتبارًا من 8 نوفمبر، كان هناك 301 حادث إطلاق نار هذا العام أسفرت عن إصابة 360 شخصًا وارتفع عنف السلاح بنسبة 95% وفقًا للأمر.

كما تعرض المدعي العام لمنطقة لوس أنجلوس جورج جاسكون لانتقادات شديدة مؤخرًا وسط تصاعد عمليات السطو والسرقة العنيفة في مدينته، ألقى النقاد باللوم على سياسات جاسكون بعدم الإفراج بكفالة عن إطلاق سراح 14 مشتبهاً بهم يُزعم تورطهم في 11 عملية سطو وسطو الشهر الماضي بعد ساعات من اعتقالهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة