أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب علاء عابد: لدينا شبكة طرق بمواصفات عالمية طبقا لسياسة الدولة للتنمية

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 08:05 م
النائب علاء عابد: لدينا شبكة طرق بمواصفات عالمية طبقا لسياسة الدولة للتنمية النائب علاء عابد
كتب كامل كامل - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد، اليوم الثلاثاء، طلب إحاطة بشأن انهيار طريق يربط بين مدينتي دمياط وعزبة البرج، رغم قيام شركة النيل العامة للطرق الصحراوية برفع كفاءة الطريق منذ أقل من أربع سنوات، وأيضا طلب إحاطة بشأن تصدع أجزاء كثيرة من محور 30 يونيو وعدم مطابقة عدد 2 كوبرى للمواصفات، الأول أعلى بحر البقر أمام مستشفى 30 يونيو، والثاني الذى يليه باتجاه العاشر من رمضان، الأمر الذى تسبب في هبوط كبير عند مطلعى ومنزلى الكوبريين".
 
وقال النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات: "الحوادث بيموت فيها أبرياء ونحن مسئولين عن حماية أرواح المواطنين، وكل يوم نرى إنجازا جديدا فى الدوله المصرية، والدولة خلقت شبكة طرق بمواصفات عالمية، وذلك فى ظل سياسة التنمية التى تتبعها الدولة واستراتيجية الجمهورية الجديدة". 
 
من جانبه، قال حسام بدر الدين مدير عام الصيانة بالهيئة العامة للطرق والكبارى، إن الطريق الرابط بين دمياط وعزبة البرج به عيوب لم تصل لمرحلة الانهيار وفق التقرير الذى أعدته اللجنة التى شكلتها الهيئة، لافتا إلى أن طريق دمياط/ عزبة البرج، يتبع لمديرية الطرق والكباري وليس وزارة النقل، مشيرًا إلى أن الطريق به مسافة واحد كيلو يتم العمل به من قبل شركات الغاز، وننتظر "رد الشيء لأصله" وتغطية ترعه الشرقاوية، وعقب الانتهاء سيم رصف  الطريق. 
 
ومن جانبه، قال طارق السعيد مدير عام مديرية الطرق بمحافظة دمياط، إن ترعة الشرقاوية تم تغطيتها ولم يتبق منها سوى 550 مترا، وسيتم الانتهاء منه قبل نهاية العام.
 
وأوصت لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد بإعداد خطة مالية وزمنية لمعرفة متى سيتم الانتهاء من الطريق دمياط /عزبة البرج وتحديد موعد انتهاء العمل في الطريق.
 
كما أوصت لجنة النقل والمواصلات بتشكيل لجنة من عدد من الجهات، منها هيئة الطرق، ومديرية الطرق، وجهاز التعمير، ووزارة التنمية المحلية، لتحديد مسؤلية كل جهة من الجهات في التنفيذ، وتحديد موعد بدء التنفيذ ولا ترتبط بالمنطقة الخاصة بإعادة الشيء لأصله والتغطية.
لجنه النقل بمجلس النواب (1)
لجنه النقل بمجلس النواب (1)

 

لجنه النقل بمجلس النواب (3)
لجنه النقل بمجلس النواب (3)

 

لجنه النقل بمجلس النواب (4)
لجنه النقل بمجلس النواب (4)

 

لجنه النقل بمجلس النواب (5)
لجنه النقل بمجلس النواب (5)

 

لجنه النقل بمجلس النواب (6)
لجنه النقل بمجلس النواب (6)

 

لجنه النقل بمجلس النواب (7)
لجنه النقل بمجلس النواب (7)

 

لجنه النقل بمجلس النواب (8)
لجنه النقل بمجلس النواب (8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة