أكرم القصاص - علا الشافعي

اختراعات قدماء المصريين استمرت عبر الزمن.. منها أقفال الأبواب والبولينج

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 08:00 ص
اختراعات قدماء المصريين استمرت عبر الزمن.. منها أقفال الأبواب والبولينج الفراعنة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكر قدماء المصريين العديد من الاختراعات بحكم كونهم من أكثر الحضارات تقدمًا في التاريخ حيث شملت اختراعاتهم حتى الألعاب وأقفال المنازل، وهنا نذكر كيف اخترعوا قبل آلاف السنين هذه الاختراعات التى تستخدمها البشرية حتى اليوم وفقا لموقع world atlas.

الأقفال

من الصعب التفكير في وقت لم تكن فيه أقفال الأبواب موجودة ، لكنها ببساطة لم تكن شيئًا معروفا قبل العصور المصرية القديمة، في عام 4000 قبل الميلاد، تم إنشاء قفل الدبوس، والذي يشبه إلى حد كبير القفل الحديث، لأول مرة، ويتكون هذا القفل من مسمار مجوف يحتوي على دبابيس يمكن إزاحتها بإدخال مفتاح، من خلال دفع المفتاح هذه المسامير عن عمود الترباس، ومع ذلك ، نظرًا لعدم وجود صقل ، كانت الأقفال في هذا الوقت أكبر بكثير من الأقفال الحديثة، كانت هذه الأقفال المصرية القديمة يزيد حجمها عن نصف متر ، وهي ثقيلة وحملها مرهق نوعًا ما.

لعبة البولينج

على الرغم من أن لعبة البولينج ليست مفيدة مثل العديد من الاختراعات الأخرى في هذه القائمة ، إلا أنه لا يزال من المثير للاهتمام معرفة أن قدماء المصريين اخترعوا هذه اللعبة التي لا تزال شائعة منذ آلاف السنين.

وقد اكتشف علماء الآثار بقايا غرفة تحتوي على مجموعة من الممرات التي يبلغ طولها حوالي 4 أمتار. جنبا إلى جنب مع الممر تم اكتشاف مجموعة من الكرات بأحجام مختلفة. هذه الغرفة ، التي تقع في نارموثيوس (حوالي 90 كيلومترًا خارج القاهرة) ، كان يُعتقد أنها دليل على ألعاب البولينج المبكرة.

كانت هذه اللعبة أشبه بألعاب البولينج الحالية أو لعبة البولينج (والتي تتضمن رمي كرات ثقيلة أكبر ومحاولة توجيهها نحو هدف أصغر لكن النسخة المصرية تتضمن إنزال الكرات في حفرة صغيرة في منتصف الممر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة