أستراليا ترفع قيود كورونا قبل الكريسماس.. وموريسون: قررنا التعايش مع الوباء

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 12:30 م
أستراليا ترفع قيود كورونا قبل الكريسماس.. وموريسون: قررنا التعايش مع الوباء سكوت موريسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مسئولون في الحكومة الاسترالية، ان بلاده مستمرة في خططها لتخفيف قيود كورونا قبل احتفالات الكريسماس على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة الجديدة في ولاية ساوث ويلز الأكثر ازدحاما، إلى أعلى مستوى لها خلال 10 أسابيع.

وفقا لوكالة فرانس برس، بعد سلسلة من الإصابات المرتبطة بحفلات الأعياد في سيدني وحولها، سجلت ولاية نيو ساوث ويلز أكثر من 800 حالة جديدة يوم الثلاثاء - وهو أعلى إجمالي منذ 2 أكتوبر، وتم الإبلاغ عن سبع وفيات ذات صلة على الصعيد الوطني.

قالت السلطات إن الحالات الجديدة لن تمنعهم من إسقاط معظم متطلبات ارتداء الأقنعة العامة اعتبارًا من يوم الأربعاء أو رفع الحظر على دخول المواطنين غير المطعمين إلى المطاعم والبارات والمناسبات الكبرى.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون: "لقد قررنا كدولة أن نتعايش مع هذا الفيروس" ، مشيرًا إلى معدلات التطعيم المرتفعة كضمان لفترة احتفالية خالية من القيود، واضاف: "في عيد الميلاد هذا العام ، نحن على وشك الحصول على هدية قدمها الأستراليون لأنفسهم ، من خلال الطريقة التي عملوا بها سويًا مع الإعدادات التي وضعناها".

تم تلقيح أكثر من 89 بالمائة من الأستراليين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا بجرعة مزدوجة وتلقى 93 بالمائة لقاحهم الأول، كما تم تقصير الفجوة المطلوبة قبل إعطاء جرعة معززة ثالثة من ستة أشهر بعد الضربة الثانية إلى خمسة أشهر لتوفير مقاومة أفضل.

واكتشفت أستراليا أكثر من 85 حالة من متحور أوميكرون، والذي يُخشى أن يكون قابلاً للانتقال بدرجة عالية وأكثر مقاومة للقاحات في الوقت الذي بدأت العديد من الدول الغربية في إعادة فرض القيود أثناء محاولتها نشر التعزيزات وزيادة عدد الحالات.

ومن جانبه قال وزير الصحة في نيو ساوث ويلز براد هازارد إنه يشعر "بقلق شديد" لعدم حصول عدد كافٍ من الناس على جرعة معززة ، لكنه تعهد بعدم تطبيق أي عمليات إغلاق مفاجئة.

في نفس السياق، تمضي أستراليا قدمًا في إعادة فتح الحدود المحلية والدولية ، والترحيب بالمهاجرين والطلاب الذين تم تطعيمهم اعتبارًا من يوم الأربعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة